الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نبيل عمر لـ معا: لقاء الرئيس عباس باولمرت غدا محاولة لتذليل العقبات وتحقيق تقدم قبل مؤتمر الخريف

نشر بتاريخ: 09/09/2007 ( آخر تحديث: 09/09/2007 الساعة: 19:55 )
بيت لحم -معا- اكد نبيل عمر مستشار الرئيس عباس للشؤون الاعلامية، ان الجهود والتحضيرات الجارية للقاء الرئيس محمود عباس بايهود اولمرت ستتركز على الشأن السياسي وضرورة احراز تقدم بين الفلسطينيين والاسرائيليين قبل مؤتمر الخريف الذي دعا اليه الرئيس الامريكي جورج بوش.

واضاف عمرو في حديث لـ "معا" ان اللقاء سيبحث ايضا القضايا التقليدية مثل الافراج عن المعتقلين وازالة الحواجز وعودة اللاجئين وغيرها...، مضيفا" انه يجب ان لا نعتمد على احراز نتائج من كل لقاء، ولكن بالتراكم هناك نتائج ايجابية".

واكد عمرو ان الرئيس عباس لم يتلق حتى اللحظة الدعوة لمؤتمر الخريف ، مشيرا ان التأخير ممكن ان يكون ايجابيا، "فالاعداد والتحضيرات قائمة في دوائر القرار لمؤتمر الخريف لتحديد المسمى له ان كان مؤتمرا ام لقاء ام اجتماعا".

وفيما يتعلق بامكانية نجاح مؤتمر الخريف، اكد عمرو ان التحضيرات قائمة ويجب عدم خفض التوقعات، قائلا:" لا لزوم للذهاب الى المؤتمر اذا كان سيفشل".

وفيما يتعلق بانباء تناقلتها وسائل الاعلام حول وجود شرط اسرائيلي للقاء لرئيس عباس باولمرت غدا الاثنين باستمرار فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة، قال عمرو" ان هذا غير صحيح فالرئيس محمود عباس يتحدث باسم الشعب الفلسطيني كاملا في الضفة وغزة، وما حدث في غزة حادث عرضي وحماس تتحمل المسؤولية عنه".

ونفى عمرو الانباء التي تناولتها بعض وسائل الاعلام عن قيام دولة اجنبية موالية لاسرائيل بتسلم زمام الامور في غزة، واصفا تلك الانباء بغير المنطقية.