الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تعقد ندوة حول دور الممرض في غرفة العمليات ووحدة التعقيم المركزية

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 11:26 )
نابلس- سلفيت- معا- ضمن انشطة كلية التمريض وبالتعاون مع مستشفى رفيديا الحكومي استضافت كلية التمريض نافز بني عودة رئيس التمريض في غرفة العمليات وعطاف الشافعي رئيسة وحدة التعقيم المركزية.

وعقد المتخصصان ندوة لطلبة كلية التمريض سنة ثالثة تحت عنوان "دور الممرض في غرفة العمليات ووحدة التعقيم المركزية "تناولا فيها الاساليب المختلفة المتبعة في تعقيم الادوت الجراحية والطبية وبحسب النظم العالمية وذلك لمنع انتشار العدوى والتلوث وكيفية الاستعداد للعمل داخل غرفة العمليات وذلك باستخدام الادوات المعقمة وتحضير المريض للعملية الجراحية، وقد أشار المحاضران إلى أثر التعقيم الجيد في سرعة شفاء المريض ما بعد العملية الجراحية.

هذا وقد رد المحاضران على أسئلة واستفسارات الطلبة وفي نهاية الندوة شكرت عميدة الكلية د. عائدة أبو السعود القيسي المحاضران على جهودهم وتفاعلهم ومشاركتهم وتوجهت بالشكر أيضاً إلى إدارة مستشفى رفيديا ممثلة بـ د. خالد صالح وكذلك رئيسة التمريض السيدة سامية الشايب.

كما وتوجهت بالشكر والتقدير إلى طلبة سنة ثالثة في كلية التمريض لمساهمتهم ومشاركتهم وحسن الاداء، ويأتي هذا النشاط ضمن تحقيق التواصل ما بين الجانب النظري المتمثل في كلية التمريض وبين الجانب العملي المتمثل في المؤسسات الصحية والطبية، كذلك يأتي هذا النشاط ضمن مساهمة المؤسسات الصحية وكلية التمريض في جامعة النجاح الوطنية في رفد المؤسسات الصحية بطلبة تمريض متميزين على الصعيدين النظري والعملي.