الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في اجتماعها في جنين اكدت على تضامنها المستمر مع الاسرى في السجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 13/09/2005 ( آخر تحديث: 13/09/2005 الساعة: 19:19 )
جنين - معا - اجتمع اليوم الثلاثاء في قاعة بلدية جنين حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح لوضع برامج للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي والذي حضره احمد عبد الرحمن عضو المجلس الثوري لحركة فتح وسعيد ابو علي مدير مكتب الرئيس في جنين ومحافظ جنين قدورة موسى ورئيس بلدية جنين وليد ابو مويس واتحاد الكتاب الفلسطينيين ونادي الاسير الفلسطيني في جنين ولجنة التضامن مع الاسرى الفلسطينيين واكدوا جميعهم على التضامن المستمر مع الاسرى حتى يتم تحريرهم من السجون الاسرائيلية .

واكد عطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح اقليم جنين وقوف حركة فتح المستمر مع الاسرى واشاد بنضال الشعب الفلسطيني من اجل تحريرهم من السجون الاسرائيلية. وذكر ابو ارميلة ان هذا الاجتماع اقيم من اجل التأكيد على استمرار المقاومة حتى تحرير كافة الاسرى من السجون الاسرائيلية واعادة جثث الاستشهاديين الى ذويهم .

وتطرق ابو ارميلة ان هناك 45 اسيرا من محافظة جنين مضوا اكثر من 15 سنة في السجون الاسرائيلية .
وهدد ابو ارميلة بفك الهدنة مع اسرائيل في حال لم تحقق اسرائيل هذه المطالب حتى نهاية العام الحالي.

وذكر ابو ارميلة الخطوات التي ستقوم بها فتح بالتعاون مع لجنة التضامن مع الاسرى الفلسطينيين من اجل الفعاليات المستمرة والتي ستستمر حتى تحقيق المطالب وهي اعتصام امام المقر الصليب الاحمر وتوجه اهالي الاسرى الى مقر الصليب الاحمر واقامة مسيرة الاشبال مكبلين بسلاسل تدعو العالم بمساعدة الاسرى للافراج عنهم..

واضاف ابو ارميلة انه ستكون هناك خطوات تصاعدية على مدار الايام القادمة ودعا وسائل الاعلام جميعها لتغطية الفعاليات من اجل ايصال رسائلهم الى الدول العربية والاسلامية والعالمية لمساعدة الاسرى في الافراج عنهم من السجون الاسرائيلية.

وذكر ان مؤسسات فلسطينية وجمعيات حقوقية وانسانية ابدت استعدادها للمشاركة في الفعاليات تأييدا لقضية الاسرى. كما طلب من وزارة الاوقاف احدى خطب الجمعه للحديث عن الاسرى وتشجيع المواطنين للمشاركة في الفعاليات.

من جهة اخرى اكد وليد ابو مويس رئيس بلدية جنين على استعداد الحكم المحلي للقاء رؤساء بلديات المحافظة لخوض معركة الاسرى.
كما تطرق محافظ جنين الى قضية جثامين الشهداء حيث طالب بتشكيل لجنة من محامين فلسطينيين لأخذ دورهم القانوني في هذا الموضوع وحصر الارقام الموجودة في مقبرة الارقام للشهداء والمحجوزين لدى اسرائيل.

كما ذكر سعيد ابو علي مدير مكتب الرئيس الفلسطيني في جنين ان قضية الاسرى يجب ان تكون في جدول اعمال السلطة اليومي لانها قضية تنفيذ اولى واضاف
" ما دام قضية الاسرى لم تحل اذن فالنضال مستمر حتى تحريرهم".

وقال ابو علي" يجب ان نفكر بطريقة تكون قضية الاسرى يومية، حيث يتداولها المواطن الفلسطيني يوميا لتكون جزء من النضال اليومي وذو اهمية قصوى".

وطالب جميع القوى الوطنية والاسلامية والسلطة الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات الانسانية والحقوقية بالوقوف الى جانب حركة فتح لتفعيل القضية .

وطالب بان يكون هناك تنسيق مع محافظات الوطن ليكون يوم اضراب عام تضامنا مع الاسرى واقترح بأن يوضع شعار على كل مدخل في كل مدينة وقرية في الضفة والقطاع يتحدث عن الاسرى والتضامن معهم.

واشاد احمد عبد الرحمن عضو المجلس الثوري لحركة فتح بتضحية الشعب الفلسطيني وتقديمها الشهداء والاسرى والجرحى والتي كان لها الفضل في قلب معادلة استراتيجية وضعتها دول كبرى في الحرب العالمية الاولى والتي اصدرت وعد بلفور وفي الحرب العالمية الثانية والتي جرى فيها تقسيم فلسطين.

واكد على ان قضية فلسطين لن تحل الا بالقوة الفلسطينية وهي ان يتوحد ابناء الشعب الفلسطيني.
وقال " الذي اجبر شارون وامريكا على زحزحة الاستيطان من غزة، سيجبرهم على انسحابهم من الضفة الغربية وايضا سيجبرهم على اطلاق سراح كافة الاسرى".
وطالب في تشكيل لجنة اختصاص لسرد سيرة كل فلسطيني اسير في سجون الاحتلال الاسرائيلي وتعريفهم على ابناء الشعب ليكونوا اعلاما واضحين ومعروفين ما دام السجن الاسرائيلي يقوم باخفاء بطولاتهم وتضحياتهم من اجل الوطن.