الأحد: 07/08/2022
خبر عاجل
توقف حركة الطيران في مطار "بن غوريون" بسبب إطلاق الصواريخ من غزة
مصدر بالجهاد: لا صحة للتوصل إلى اتفاق تهدئة مع الاحتلال يبدأ تنفيذه الساعة 8
وصول 3 شهداء الى مشفى شهداء الاقصى بدير البلح اثر قصف منزل بالبريج
إطلاق دفعة الصواريخ نحو مطار بن غوريون
اعلام الاحتلال: اصابات في صفوف المستوطنين اثر صواريخ المقاومة الاخيرة
صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب وبات يام وحولون
الهندي: من المبكر الحديث عن موعد محدد لوقف اطلاق النار بغزة
رشقات صاروخية متتالية من غزة نحو اسرائيل

نادي الأسير : محكمة عوفر العسكرية تصدر أحكاما ادارية بحق عدد من الأسرى

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 15:28 )
بيت لحم - معا - ترافع محامي نادي الأسير الفلسطيني محمود الحلبي أمام محكمة عوفر العسكرية القريبة من رام لله عن عدد من الأسرى الذين أصدرت المحكمة أحكاما أدارية بحقهم .

وبين نادي الأسيرالفلسطيني أنه وحسب قانون الإحتلال الإسرائيلي حيث تسمح إجراءات الاعتقال الإداري لقوات الاحتلال باعتقال الفلسطينيين لفترات تتراوح بين 3-6 أشهر تتجدد لعدد غير محدد من المرات حسب أهواء قوات الاحتلال، وذلك دون تقديم الأسير لإجراءات محاكمة ودون تقديم أية اتهامات موجهة له .

وأستنكر نادي الأسيرالفلسطيني هذه القرارات كونها تحرم الأسير من حقه في المحاكمة العادلة أو من حقه في معرفة التهم الموجهة ضده، و بالتالي يحرم من حقه في الدفاع عن نفسه حيث تستند إسرائيل في أحكامها تلك على ما يعرف "بالمادة السرية" بحجة المساس بالأمن الإسرائيلي .

والأسرى وهم : محمد فهمي من عزون ست شهور، خالد عوض الله من بيت ساحور ست شهور، أحمد ابو سياد من بيت لحم عشرة شهور، وليد الشيخ من بيت لحم ست شهور، حازم ابو حميدات من التعامرة اربع شهور، أسعد الحجاحجة من تقوع شهرين، نور الشرباتي من الخليل شهر واحد، أنور حرب من بيت أولا ست شهور، عدنان عيد من حوسان ست شهور، نجوت أبو عمر من برقة ثلاث شهور، جابر أحمد من نابلس خمس شهور، محمد انجاص من خربثا بني حارث ست شهور، فارس محمد من برقة خمس شهور، طارق سيف من برقة ثلاث شهور، عنان الطبوق من نابلس شهر واحد، عمار دراوشة من طلوزة أربع شهور، أياد جرادات من جنين ست شهور، زهدي عليان من رنتيس أربع شهور، محمد أبو سليم من رنتيس اربع شهور، عادل بدارين من السموع ست شهور، ماهر محمد من الخليل ست شهور، أحمد صلاح من مخيم الفارعة تجديد حكم الأداري للمرة الثانية لأربع شهور، محمد عفانة من تل ثلاث شهور تجديد للمرة الثانية .
زيارة سجني مجدو والدامون

وقام محامي نادي الأسير الفلسطيني بزيارة لسجن مجدو حيث التقى بعدد من الأسرى ومنهم الأسير علاء الكيلاني من نابلس والذي يعاني من أصابة سابقة في منطقة الرأس ويطالب بإدخال أطباء للسجن بسبب تقصير إدارة السجن في علاجه.

وأبدى الأسير محمد لحلوح من جنين من استيائه لسياسة القرارت العسكرية في السجن كونه قد بدأ في الأعتقال الأداري ثم تم تحويل ملفه لقضية وأعادوه ثانية للاداري .

كما التقى المحامي بالطالب الجامعي يوسف إبراهيم من بديا والأسير جهاد أبو عياش من مخيم بلاطة، والأسيران إبراهيم سكسك من نابلس وروزي زين الدين من مجدل بني فاضل والذي بحاجة لأجراء عملية في خصيته كونه يعاني من مرض الدوالي.

كما التقى محامي نادي الأسير الفلسطيني في سجن الدامون بالأسيرين محمود بدران من قلقيلية ومحمود حبرون من مخيم عسكر ويعانيان من وضع صحي سيء وأهمال لحالتهما من قبل أدارة المعتقل.

وافاد الأسير بدران انه يعاني من ضيق في التنفس منذ العام مما أدى لزدادت حالته الصحية سوءاُ في الأونة الأخيرة .

وبين الأسير حبرون انه يعاني قحة وتقيؤ شديدين وترفض أدارة السجن لتحويله للمستشفى رغم معاناته الدائمة والمستمرة.

واستنكر نادي الأسير الفلسطيني سياسة الأهمال الطبي في السجون الإسرائيليلة وطالب النادي مؤسسات حقوق الأنسان والصليب الأحمر الدولي ولجنة أطباء لحقوق الأنسان ومؤسسة أطباء بلا حدود التدخل الفوري والسريع لمعالجة الوضع الصحي وتقديم العلاج المناسب للاسرى المرضى وفضح هذه السياسة لأدارة السجون .