الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم حفل إطلاق لمشروع مؤسسة إنجاز فلسطين وتكرم الطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 17:19 )
رام الله-معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم حفل إطلاق مشروع مؤسسة إنجاز كمؤسسة مستقلة وتكريم الطلبة الذين فازوا على مستوى المنطقة العربية في مشروع أفضل شركة طلابية بدعم من مؤسسات القطاع الخاص ورعاية وزارة التربية والتعليم العالي.

وفي هذا السياق اعتبرت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي في كلمة لها فرصة إعلان انطلاق مشروع إنجاز كمؤسسة مستقلة وتكريم طلبتها بمثابة الشرف الكبير الذي تقوم به مؤسسات وطنية, بهدف تعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني من خلال دورات يغلب عليها الطابع العملي وبالتعاون مع المؤسسات التربوية الفلسطينية المختلفة وينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص, وذلك تمهيداً لدخول هذا الجيل إلى سوق العمل بكفاءة واقتدار, متسلحاً بمهارات عملية تنسجم ومتطلبات سوق العمل.

كما أشادت العلمي بدور مؤسسات القطاع الخاص في تركيزه على جيل الشباب الناشئ اصحاب الدور الطليعي والريادي ولما لهم من دور في صنع المستقبل.

كما قالت العلمي إن ما قام به أبناؤنا من تأسيس شركة طلابية وحصولها على المرتبة الأولى من بين العديد من الدول العربية, لهو مدعاة للفخر والاعتزاز بهذا الشعب, وبرهان آخر على أن أبناء هذا الشعب عامة وطلابه على وجه الخصوص لديهم ما يقدمونه لهذا العالم لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي المعاصر, لذلك سنعمل كل ما بوسعنا لتحفيز طلبتنا على تحقيق تجارب خلاقة وتوسيع مداركهم عبر إطلاعهم على ما يجري في العالم من تطور علمي وتكنولوجي متسارع رغم الحصار الظالم المفروض على شعبنا وشح الامكانات والموارد.

من جانبه أعرب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات وعضو مجلس إدارة إنجاز فلسطين بسام الولويل عن فرحته لنجاح مؤسسات القطاع الخاص بإخراج مشروع إنجاز فلسطين من فكرة إلى جمعية فلسطينية مستقلة في زمن قياسي

كما قال : "نتطلع لتوسيع مشاريع هذه المؤسسة في المرحلة القادمة لتشمل بالإضافة إلى نابلس ورام الله غزة والخليل ، داعياً مؤسسات القطاع الخاص إلى نهج طريق البرامج التفاعلية مع مؤسسات القطاع العام وصولاً لخدمة أبناء المجتمع الفلسطيني قاطبةً .

وأشاد الولويل بقدرات الأطفال المشاركين الإبداعية والإدارية لما لديهم من كمٍ هائلٍ من المعلومات الإدارية في عالم الاستثمار والإدارة وبشكل خاص الحديثة منها .

وفي سياق حفل التكريم قدمت مجموعة من طلبة شركة Teen Touch الفائزة بأفضل نظام إداري على مستوى العالم العربي عرضاً تفصيلياً للأقسام الإدارية داخل الشركة وآليات إدارة الموظفين وتسويق السلع والمحاسبة والميزانيات.

ثم جرى في نهاية الحفل تكريم الطالبات المتفوقات وتقديم الجوائز لهن وعلى رأسهم الطالبة المبدعة وعد الطويل.