الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات واللجان التضامنية النيكاراغوية يتضامنون مع الاسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 18/04/2015 الساعة: 11:05 )
بيت لحم -معا - نظمت سفارة دولة فلسطين في نيكاراغوا وبالتعاون مع لجنة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية ومجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين ومنظمة حقوق الانسان، مؤتمرا صحفيا وذلك في مقر منظمة حقوق الانسان وبمشاركة حشد كبير من وسائل الاعلام.

في المؤتمر الصحفي استعرض عمر كبيسا مسؤول منظمة حقوق الانسان البيان الذي اصدرته المنظمة بهذا الخصوص والذي ادان الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى وعبر عن التضامن مع نضال الاسرى وشعبنا الفلسطيني وطالب بالافراج عنهم.

كذلك قرأ الوزير باول اوكس منسق لجنة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية بيان اللجنة واستعرض الممارسات الاسرائيلية ضد الاسرى، وطالب بحملة تضامن ضد الممارسات الاسرائيلية تجاه الاسرى، وعبر عن تضامن نيكاراغوا مع نضال شعبنا الفلسطيني.

وتلى النائب ناصر سلواني بيان موقع من مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين ومن اعضاء الكتلة الساندينية في البرلمان النيكاراغوي، عبروا من خلاله عن ادانتهم للاجراءات الاسرائيلية وعن تضامنهم مع الاسرى وتحديدا اعضاء البرلمان وطالبوا بالافراج عنهم.

من جانبه استعرض سفير دولة فلسطين في نيكاراغوا الاخ محمد سعدات، اوضاع اخوتنا الاسرى في سجون الاحتلال ومعانتهم بسبب الاجراءات الاسرائيلية وطالب بحملة تضامن دولية رسمية وشعبية لإدانة الاجراءات الاسرائيلية بحقهم وطالب باطلاق سراحهم.

وشكر نيكاراغوا والرئيس دانيال اورتيغا ومنظمة حقوق الانسان ولجنة التضامن الفلسطينية النيكاراغوية ومجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين على تضامنهم مع نضال اخوتنا الاسرى ومع نضال شعبنا من اجل الحرية والاستقلال.