الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الخنفشاري" جديد الكاتب نافذ الرفاعي

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 18/04/2015 الساعة: 17:23 )
"الخنفشاري" جديد الكاتب نافذ الرفاعي
بيت لحم- معا- أصدرت دار الجندي للنشر والتوزيع -القدس، رواية الخنفشاري للكاتب والشاعر الفلسطيني نافذ الرفاعي وهي الرواية الثالثة من اصدارته، حيث صدر له سابقا رواية "قيثارة الرمل " والتي حازت على جائزة ايطالية و رواية "إمرأه عائدة من الموت " والتي احدثت جدلا عميقا حول بنية الرواية العربية.

رواية الخنفشاري تقع في 198 صفحة من القطع المتوسط ، وفي جديده " يطرح الكاتب اسئلة عميقة تتعمق لدى الانسان العربي وقلقه المجتمعي والايماني والديني والسياسي والفكري ووجوده وطيقته السياسية وايمانه بالمشروع الثوري وكفره به.

هذه الرواية تحكي عن معان جديدة للانسان والقبيلة والمجتمع السياسي والشعب والمتصوفين والجمال والحب والسياسة والانسان والفن .

في توليفة روائية، حمل المؤلف حروفه، القلق والوعي والفكر والحكايه الفلسطينية، هموم المواطن وقلقه واحلامه .

صفحة الغلاف التي رسمتها الفنانة لينا قادري للرواية خصيصا بعد قراءتها ، افرغت الالوان الصاخبة في هدوء قلق ومزجت رؤيا واحلام الخنفشاري في عمل ابداعي مميز يكتظ بمساحة الفكر والمشاعر واحاسيس الفنانة.

تعتبر الخنفشاري الاصدار رقم 300 لدار الجندي المقدسية التي تستقطب اهم الكتاب الفلسطينين وتروج لهم محليا ، واعرب السيد سمير الجندي مدير دار الجندي عن استعداده لحمل الرواية للمنافسة في الجوائز الأدبية نظرا لتميزها من خلال كاتبها وموضوعها ونصها .

سوف يتم اطلاق الرواية في متحف درويش - رام الله يوم الثلاثاء 19- 5-2015 يقدم الأمسية مدير المتحف سامح خضر ويحاور الكاتب الدكتور المفكر محمد نعيم فرحات‏.‏