الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هديب تدعو مؤسسات الامم المتحدة تحمل مسؤوليتها لوقف انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/04/2015 ( آخر تحديث: 20/04/2015 الساعة: 17:09 )
القدس- معا - أكدت سلوى هديب وكيل وزارة شوؤن القدس على ضرورة تحمل المؤسسات والهيئات التابعة للامم المتحدة العاملة في الاراضي المحتلة وخاصة العاصمة القدس مسؤوليتها لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسين، ووقف الاستيطان وهدم المساكن واعطاء الفلسطينيين الحق في تنمية المدينة والتطوير والبناء.

واستعرضت لدى لقائها صباح امس الاثنين في مكتبها بضاحية البريد راي دولفين من مكتب تنسيق الشؤون الانسانية بالامم المتحدة- الاراضي الفلسطينية المحتلة دور وزارة شؤون القدس وانشطتها والخدمات التي تقدمها للمواطنين واهم المعيقات التي تواجه الوزارة وتعيق جهودها لتقديم الخدمات للمواطنين المقدسيين.

وتباحث الجانبان في مجمل القضايا والمشكلات التي تواجه المقدسيين في مدينة القدس، كما وتم بحث دور المنظمات الدولية في المدينة، حيث أكدت هديب على ضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للسكان المقدسيين من قبل المنظمات والهيئات الدولية وخصوصا فيما يتعلق بقضايا حقوق الطفل والقضايا الاقتصادية ومشكلات البطالة والرعاية الصحية والتعليم.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون بين مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة ووزارة شؤون القدس.