الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى وفصائل منظمة التحرير في القدس تدعو الى الوحدة الوطنية وتاصيل مبدأ الحوار

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 23:19 )
القدس- معا- التقى ممثلي القوى الوطنية في شمال غربي القدس، يوم امس، في قرية القبيبة في القدس، لتدارس الاوضاع الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وبالذات الاحداث المؤسفة، التي تدور في قطاع غزة.

ودعت القوى، في بيان لها، وصل" معا" نسخة عنه، "الى تاصيل مبدأ التعددية، وتعميق روح الحوار الاخوي والوطني، وادانة كافة اشكال العنف، وممارسات القوى التنفيذية في قطاع غزة".

واعتبرت الفصائل، "ان نتائج الحسم العسكري في غزة، احدثت تدميرا لوحدة الشعب الفلسطيني، الذي كان ينتظر تغيرا واصلاحا حقيقيا من حركة حماس".

وطالبت الفصائل، "قيادة حركة حماس، وبالذات رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية، بضرورة وقف حمام الدم، والاعتداءات اليومية على المواطنين والحريات العامة".

وفي سياق متصل، "رجحت هذه القوى، مسالة الحوار الوطني، كطريق وحيد، للخروج من هذه الازمة، للحيلولة دون تعميق الهوة، بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، والاخوة في حركة حماس".

وعلى صعيد اخر، طالبت هذه القوى، من السلطة الفلسطينية، ممثلة بالرئيس عباس، ومجلس الوزراء، بضرورة ايلاء منطقة شمال غرب القدس التي عزلها الجدار، العناية الكاملة واللازمة، نظرا لما تعانيه هذه المنطقة من هموم يومية، وخاصة انعدام المياه، وصعوبة الطرق والحواجز المقامة عليها".

كما وطالبت القوى الوطنية، من قادة الاجهزة الامنية، "التدخل المنظم والدائم لحماية امن المواطن، بالتصدي لكافة اشكال الفوضى والعنف، التي اخذت تتصاعد في الفترة الاخيرة" حسب البيان.