الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يبلغ ولي العهد السعودي في اتصال هاتفي استعداده للقاء الرئيس محمود عباس في السعودية

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 02:42 )
بيت لحم- معا- ابدى رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية، يوم امس، استعداده للقاء الرئيس محمود عباس "ابو مازن"، في رحاب المملكة العربية السعودية، وبرعاية خادم الحرمين الشريفين، لبحث كافة القضايا محل الخلاف، بهدف انقاذ الوضع الراهن في الساحة الفلسطينية، وتوحيد الصف الفلسطيني.

واكد هنية، خلال اتصال هاتفي اجراه مع الامير سلطان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي "تمسكه وتمسك الحكومة الفلسطينية المقالة، باتفاق مكة المكرمة، والتزامه الشامل به، معتبره أساسا ثابتا لمعالجة الوضع داخل الساحة الفلسطينية ومنطلقا لمصالحة وطنية شاملة".

وثمن "دور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الامير سلطان بن عبد العزيز، في رعاية ودعم قضايا الامة، وخاصة القضية الفلسطينية، والحرص على وحدة الشعب الفلسطيني".

واكد رئيس الوزراء المقال هنية، "تمسكه بوحدة الشعب الفلسطيني، ووحدة الاراضي الفلسطينية، معتبرا ان ما حدث في فلسطين، هو خلاف بين اخوة وأشقاء، مشددا على تمسكه بالعودة الى الحوار، بدون شروط، على اساس اتفاق مكة".

من ناحيته، "ثمن الامير سلطان بن عبد العزيز، موقف رئيس الوزراء المقال، وتمسكه باتفاق مكة، واعدا بنقل هذه الرسالة، الى خادم الحرمين الشريفين، كما وعد بالعمل على تخفيف الحصار عن الشعب الفلسطيني".