الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الصحفي الفلسطيني بالضفة وغزه: تستنكر الاعتداءات المتواصلة والمستمرة على الصحفيين في الضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 02:11 )
القدس- معا- أستنكر الصحفي عوض عوض، رئيس لجنة المصور الصحفي الفلسطيني بالضفة وغزه، يوم امس، الاعتداءات المتواصلة والمستمرة بحق الصحفيين في قطاع غزة، والضفة العربية.

وقال عوض في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "إن الاعتداء على الحريات العامة والمسيرات والمظاهرات السلمية، وعلى الصحافيين ووسائل الإعلام خاصة، باتت سلوكاً متكررا،ً وظاهرة عامة، تهدد حرية الرأي والتعبير، ونقل الحقيقة في الشارع الفلسطيني".

وأضاف عوض، "ان حديث حركة حماس عبر محطات التلفزة، كان يوجد فيه تهجم على ااصحفيين والمصورين الفلسطينيين، لأنهم من جهة فصائليه أخرى".

وتابع حديثه قائلا: "ان مجموعة من الصحفيين في قطاع غزة، حرموا من التغطيه الاعلاميه، وعدم خروجهم من منازلهم، لأنهم ينتمون لحركة فتح.

وطالب الجهات المسؤولة، سواء من الأجهزة الأمنية، أو من قيادة السلطة الوطنية، "بأخذ موضوع انتهاك الحريات، وتعطيل الحصول على معلومات والاعتداء على الصحافة، على محمل الجد، والشروع في إعادة الأمور إلى نصابها القانوني، لان ما يحصل على ارض الواقع من انتهاكات، يشوه الفلسطيني".

هذا، ورفضت لجنة المصور الصحفي، أي اعتداء على الصحفيين بغزة والضفة، مشيرة "الى ان الصحافة تحارب على المكشوف".

وأكد عوض، "أنه سيتم رفع قضايا قانونيه ضد المسؤولين عن الانتهاكات بحق الصحافة وحرية الراي، مشيرا الى ان الملف جاهز ليسلم للمحامين، وسوف يتم تسليمه كذلك، للاتحاد الصحفي الدولي الفلسطيني".

من جهة أخرى، قال الصحفي عوض عوض: "ان إتحاد المصورين العرب بالأردن، سوف يناقش أحوال المصورين والصحفيين العرب بالعراق وفلسطين، والانتهاكات التي بتعرضون لها".

واشار الى ان الاتحاد، "سيقيم معرضا للمصور الفلسطيني والعراقي، بصور تحمل المعاناة والتعذيب الذي يتعرض له الصحفي، وإرساله للعالم اجمع، لرؤية ما يحدث للمصورين الصحفيين بفلسطين والعراق".

وقال: "إن الهدف من المعرض، هو لإرسال المعاناة، وكشف الحقيقة، ولكي يتدخل العالم العربي والإسلامي، لاجل الخروج من المأزق الصحفي الفلسطيني والعراقي".

وفي نهاية الاتصال، نوه عوض، الى ان لجنة الصحفي الفلسطيني في الضفة والقطاع، ستمنح الرئيس أبو مازن "درع الحرية" لدعمه للصحفي الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه.