الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم مهرجان الوفاء للأسرى في الظاهرية

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 19:50 )
الخليل - معا-  نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في ملعب مدرسة أشبيلية الثانوية للبنات وسط مدينة الظاهرية عصر اليوم الثلاثاء، مهرجان الحرية والوفاء للأسرى، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني بالتعاون مع بلدية الظاهرية.

وشارك في المهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، ورئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان، وممثلا عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، ومدراء من الأجهزة الأمنية والمدنية في البلدة، وبحضور المئات من ذوي الأسرى واسرى محررين وأهالي البلدة.

والقى رئيس البلدية كلمة البداية، رحب فيها بضيوف المهرجان وعائلات الأسرى، وابرق تحية إجلال وتقدير لتضحيات الأسرى وصمودهم الأسطوري متمنيا لهم الفرج العاجل من سجون الظلم الإسرائيلية.

من جانبة ألقى عباس زكي كلمة مثل فيها اللجنة المركزية لحركة فتح، أكد فيها على تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية التي لا نزاع عليها، وما قام به سيادة الرئيس من توقيع الانضمام للمعاهدات الدولية، وعزمه التوجه للمنظمات والمؤسسات الحقوقية والقانونية، ما هو إلا لتبييض السجون الإسرائيلية وتحرير الأسرى والأرض معا.

من جهته أكد عبد ربه ان الاحتلال الإسرائيلي مازال يواصل تهديده لحياة الأسرى داخل السجون، ويشن حمله همجية مسعورة عليهم على كافة الصعد، مؤكدا بالوقت ذاته على تمسك القيادة الفلسطينية بقضية الأسرى، وقدم شرحاً عن معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية ومما يعانوه من سياسة البطش والتنكيل بحقوقهم، ومشدداً على أن الأسرى سيتحرروا من غياهب السجون طال الزمن ام قصر.

وفي نفس السياق أكد الأسير المحرر العميد عاطف وريدات في كلمة ذوي الأسرى والأسرى المحررين، على أن قضية الأسرى هي قضية وطنية بامتياز، كما أشاد بدور القيادة تجاه قضية الأسرى، وموجها التحية لكل الأسرى وخاصة أسرى مدينة الظاهرية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية التي قدمها الفنان الشعبي قاسم النجار وسط تفاعل حضوري كبير.