الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المنبثقة عن المحامين تقيم خطوات عملها بعد عشرة أيام في مواجهة المحاكم العسكرية

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 16:16 )
معا- عقدت اللجنة المنبثقة عن المحاميين الذين يترافعوا عن الأسرى الأمنيين في المحاكم العسكرية يوم 10/9/2007 أجتماعا تقييميا لسير العمل المتفق عليه في مواجهة المحاكم العسكرية والنيابات العامة في سياستها التعسفية الجديدة بحق الأسرى.

وأشار المحامون أنه تم تقيم الخطوات المتخذة من المحاميين خلال العشرة أيام السابقة ومدى فعالية هذه الخطوات.

وثمنت اللجنة الموقف الموحد للمحاميين وإلتزامهم بقرارات اللجنة المتخذة في الجلسة السابقة والتأكيد على اللحمة ما بين الأسرى البواسل وعائلاتهم والمحاميين املين في تحقيق الغايات والنتائج الإيجابية المرجوة من وراء هذه الخطوات.

وأكد المحامون على أهمية دور الصحافة والإعلام للإعلان في فضح وكشف الممارسات التعسفية الإسرائيليلة بحق الأسرى خاصة أننا نواجه إعلامياُ إسرائيلياُ قوياُ وخطيراُ.

وبين المحامون انهم تدارسوا خطوات إضافية سيعلن عنها لاحقاُ في إجتماع موسع وعام لكافة المحاميين وسيدعى أليه قريباُ بالتنسيق مع نادي الأسير الفلسطيني.
ويذكر أنه وقبل عشرة أيام عقد نادي الأسير الفلسطيني اجتماعا طارئا وموسعا لكافة المحاميين برئاسة السيد رئيس النادي قدورة فارس، وبحضور معالي وزير شؤون الأسرى السيد اشرف العجرمي ونقيب المحامين الفلسطينيين المحامي علي مهنا حول الية التعامل مع المحاكم العسكرية الإسرائيلية في ظل الظروف الراهنة وكيفية التعامل معها.