الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي تطلق مبادرة و تقترح أسماء لتفعيل نقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 16:18 )
غزة-معا- أطلقت كتلة الصحفي الفلسطيني مبادرة لتفعيل نقابة الصحفيين على حد قولها تقوم على تشكيل لجنة تسيير أعمال للنقابة من صحفيين عايشوا واقع النقابة, على أساس مهني ونقابي.

واقترحت الكتلة أن تتكون اللجنة من ( زكريا التلمس, عماد الإفرنجي, فتحي صباح, وائل الدحدوح, نضال المغربي, موسى أبو كرش, شهدي الكاشف ) على ان يتم اعتماد هذه اللجنة وإقرارها في اجتماع للجمعية العمومية للنقابة بعد إعلان واضح وصريح.

وحسب الكتلة فإن هذه اللجنة بديل عن كل المسميات القديمة, وتُسير أوضاع النقابة, وتكون حلقة وصل بين الصحفيين والمؤسسات الرسمية والخاصة ذات العلاقة، على أن تجتمع اللجنة وتختار فيما بينها الرئيس ونائبه وأمين الصندوق وأمين السر بشكل مؤقت.

وأكدت على أن هذه المبادرة لغزة كتجربة يتم نقلها للضفة ويتم التواصل مع الصحفيين هناك لنقل التجربة, ووضع آليات توحيد العمل بما يخدم وحدة الفهم والعمل والتمثيل.

وتُمنح اللجنة فرصة حتى نهاية العام الجاري 2007 لترتيب أوضاع نقابة الصحفيين التي تقوم على إخضاع ملف العضوية القديم لدراسة معمقة وتنقيح الأسماء بما يكفل غربلتها من كل من ليس له علاقة بالمهنة أو مُنح العضوية بدون حق، وكذلك دراسة ملفات العضوية الجديدة ومنحها لمن يستحق والتوافق على قانون واضح ومنصف ينظم عمل النقابة بما فيها النظام الانتخابي ( نسبي أم أفراد ) وتنظيم انتخابات وفق الأصول المرعية في مختلف النقابات والتوافق على اللجنة المشرفة على الانتخابات بالإضافة إلى التعاهد على تثبيت موعد دوري وثابت للانتخابات حسب الأصول.