الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضمير تطالب المجتمع الدولي التدخل لتمكين ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 21:36 )
غزة - معا طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان المجتمع الدولي التدخل لتمكين ذوي الأسرى والمعتقلين من زيارة أبنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال.

وحسب متابعة الضميــــر فإن حكومة الاحتلال ترفض السماح لأهالي الأسرى زيارة أبنائهم منذ ما قبل 15/6/2007، بالرغم من موافقة مصلحة السجون، ومطالبة لجنة الصليب الأحمر الدولي، وذلك لأسباب سياسية ومبررات أمنية واهية.

و قالت مؤسسة الضمير في بيان وصل لوكالة معا أنها " تنظر بقلق بالغ تجاه سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق السكان في قطاع غزة ومن بينهم أهالي 900 معتقل محتجزين بشكل غير قانوني داخل السجون الإسرائيلية، وترفض في نفس الوقت السماح لذويهم بالزيارة ، والضمـيــــر تعتبر وجودهم في سجون داخل الحدود الإسرائيلية هو مخالفة للمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على وجوب احتجاز هؤلاء المعتقلين في سجون داخل حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة."

و استغربت الضميــــر من موقف المجتمع الدولي الصامت تجاه مخالفات دولة الاحتلال لمواد القانون الدولي والمعاهدات الدولية، وتطالبه بالتحرك والضغط على حكومة الاحتلال لاحترام القانون وتطبيقه في الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما وتطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المفاوض العمل الجاد من أجل تسهيل زيارة ذوي الأسرى لأبنائهم.

كما ثمنت الضميــــر دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر فإنها تطالبها ببذل مزيد من الجهد لإنهاء معاناة ذوي الأسرى بسبب منعهم من زيارة أبنائهم داخل السجون الإسرائيلية