الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الفرعية لنقابة المحامين تحتفل بإفتتاح فرعها بطولكرم

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 21:42 )
طولكرم - معا - إحتفلت اللجنة الفرعية لمحامي طولكرم اليوم بافتتاح مقر نقابة المحامين فرع طولكرم، بحضور ومشاركة محافظ طولكرم العميد طلال دويكات ونقيب محامي فلسطين علي مهنا ورئيس اللجنة الفرعية لنقابة المحامين في طولكرم يزيد مخلوف وعدد من قادة الأجهزة الأمنية وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الوطنية وجمهور غفير من المواطنين.

وفي كلمة له، نقل مهنا مباركة نقابة المحامين لافتتاح هذا المقر الجديد، موضحاً بأن الجهد ينصب بأن يكون هنالك مقرا دائما مملوكا لنقابة المحامين، واعداً المحامين بان تكون هنالك انجازات متتالية ( لمراكمة مداميك ) جديدة في البناء الفلسطيني .

واوضح مهنا، ان نقابة المحامين باعتبارها إحدى أركان العدالة تعتبرنفسها رافعة من روافع البناء والتحرير في ان واحد، مؤكدا ان معركة سيادة القانون لن تكتمل دون سيادة وطنية.

وأكد مهنا ان نقابة المحامين تعمل على ثلاثة محاور، الاول يتعلق بمدى دور النقابة في الحدث والحضور العام " فنحن كنقابة محامين مع استقلالها عن كافة القوى والمؤسسات الأخرى الا انها نقابة ذات موقف مؤثر ولنا حضور جدي على كافة المستويات " والمحور الأخر يتمثل في مأسسة نقابة المحامين عبر تطوير كافة برامجها الادارية والخدماتية التي تسعى النقابة من خلالها للحفاظ على كرامة المحامي وتطوير امكانياته وتنظيم مهنة المحاماة بما ينسجم وتطور مهنة المحاماة عالميا ، والمحور الثالث تطوير القوانين والحفاظ على سيادة القانون واستقلال القضاء بالتعاون مع كافة أركان العدالة في السلطة الوطنية وعلى رأسها المجلس القضائي الأعلى والنيابة العامة ووزارة العدل.

ووصف مهنا "الانقلاب الدموي" في قطاع غزة بالضربة الحقيقية للوحدة الوطنية، مؤكدا ان الاقتتال الفلسطيني كان وما زال مرفوضا من قبل نقابة المحامين، داعياً حركة حماس العودة عن "انقلابها الدموي" والعودة الى الشرعية الفلسطينية.

وعبّر دويكات عن سعادته بمشاركة المحامين في افتتاح المقر الجديد للجنة الفرعية لمحامي طولكرم، مؤكدا ان قطاع المحامين هام جداً وله دور هام في عملية البناء تحديداً في ظل الظروف الفلسطينية القاسية التي يمر فيها شعبنا.

وقال دويكات ان المحامين جزء أساسي من المنظومة القانونية والإدارية داخل فلسطين، مشيراً اننا نعول كثيرا على هذا القطاع ان يلعب دوراً هاما في الوقت الحاضر وفي المستقبل القريب من اجل التصحيح والتغير في المجتمع الفلسطيني.

وشدد محافظ طولكرم طلال دويكات على ضرورة تفعيل القضاء الفلسطيني والمحاكم الفلسطينية، موضحاً انها بحاجة الى تنشيط، مشيداً بدور المحامين العاملين في القضاء، موضحاً ان لهم دور أساسي في معالجة الكثير من القضايا التي يعاني منها مجتمعنا، منوها ان هنالك شكاوي كثيرة وقضايا عالقة بحاجة الى قرارات من القضاء الفلسطيني من اجل إنهاءها.

واكد دويكات أن الوحدة الوطنية بحاجة الى مواقف رجولية وشجاعة من كل التنظيمات والفصائل المشاركة في النسيج الوطني الفلسطيني، منوها ان ما يجري في قطاع غزة من انتهاك للقانون والحريات وانتهاك لحقوق المواطنين لا يبشر بخير.

واعرب النقيب أحمد صياد عن ارتياحه من إضافة بيت جديد الى بيوت نقابة المحامين الفلسطينيين والذي يشكل إضافة نوعية متميزة لزملائي المحامين في محافظة طولكرم، مؤكداً ان العمل اليوم في ظل ظروف معقدة وعلى الجميع المشاركة في إعادة اللحمة الى الوطن.

ودعا الزملاء المحامين على ضوء الإجراءات التي بدأت "الحكومة الانقلابية" باتخاذها في غزة الى اتخاذ مواقف جدية تجاه ممارسات القوة التنفيذية في قطاع غزة وتدخلها "السافر" في شؤون المحامين وسلطة القانون والتطاول على سلطة القضاء والذي حرصنا دوماً ان نحيده عن الصراع السياسي.

والقى مخلوف كلمة اللجنة الفرعية شكر خلالها كل الذين شاركوا في حفل افتتاح اللجنة الفرعية لمحامي طولكرم.