الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا انتخابات الاعادة للمجلس المحلي في قرية سنيريا بمحافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 31/05/2005 ( آخر تحديث: 31/05/2005 الساعة: 12:48 )
قلقيلية - معاً - أفادت مصادر وزارة الحكم المحلي في محافظة قلقيلية لوكالة معا صباح اليوم , أن انتخابات الاعادة للمجلس المحلي في قرية سنيريا في محافظة قلقيلية , ستجرى في موعدها المحدد صباح غد الاربعاء .
وأضافت المصادر ذاتها , أن اعادة الانتخابات ستجري في صندوق واحد فقط , وهوالصندوق الذي وقعت الخلافات والطعونات بشأنه , مشيرة الى أن مجموع الناخبين في هذا الصندوق يبلغ ( 511 ) ناخب , وهو العدد الأصلي للناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذا الصندوق في الخامس من أيار مايو الجاري .
ويتنافس على مقاعد هذا المجلس التسعة , قائمتان تابعتان لحركة فتح , الأولى تحمل اسم قائمة الشهيد ياسر عرفات , والثانية تحمل اسم قائمة الشهيدة مريم عمر .
وكانت قرية سنيريا قد شهدت عقب الاعلان عن نتائج الفرز فجر السادس من الشهر الجاري , خلافات بين عائلات مرشحي القائمتين , مما دفع الشرطة الى ارسال تعزيزات من قواتها الى القرية , فيما تطورت هذه الخلافات عند المساء واستخدمت الاسلحة النارية وألادوات الحادة , مما أسفر في حينه عن اصابة أحد عناصر جهاز المخابرات العامة في قلقيلية بعيار ناري في الظهر , حيث لا يزال يتلقى العلاج في مشفى بلنسون في بيتح تكفا الاسرائيلي , فيما يعاني من شلل نصفي , كما أصيب في حينه عدد من المواطنين بجروح ورضوض مختلفة في أجسادهم , تلقوا العلاج في مشافي مدينة قلقيلية .

وقد اعتقلت الشرطة عدة مواطنين على خلفية هذه الأحداث الدامية في القرية , وشكلت لجنة للبحث في حيثيات هذه الخلافات , فيما عقدت عدة جلسات للمصالحة والوصول الى حل يرضي الجميع .
كما تقدم مرشحون بطعونات الى لجنة الانتخابات المحلية الفرعية في القرية , والتي بدورها قبلت الطعون المقدمة وألغت نتيجة الانتخابات في أحد الصناديق في القرية وقررت محكمة بداية قلقيلية بعد قبول الطعونات اعادة الانتخابات فيه , التي تم الاعلان عن اعادة اجراءها صباح يوم غد الاربعاء , على أن يتم اعتماد سجل الناخبين في هذا الصندوق كما كان في 5 / 5 وعددهم ( 511 ) ناخب .