الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي بيت فوريك يؤكدون على دعمهم للتعداد

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 00:43 )
نابلس -معا- أعرب أهالي بيت فوريك قضاء نابلس عن دعمهم الكامل ومساندتهم لفريق التعداد في محافظة نابلس.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته بلدية بيت فوريك بالتعاون مع مكتب التعداد بمحافظة نابلس، والذي عقد بمقر مركز الخدمة المجتمعية بالبلدة مساء اليوم .

وحضر اللقاء عبد الباسط حنني، رئيس البلدية، وصالح دويكات، مساعد مدير التعداد، وأيمن دويكات، المنسق الإعلامي للتعداد، وجمع من أهالي ووجهاء ومدراء وممثلي المؤسسات في البلدة.

وفي كلمة له رحب حنني بفريق التعداد مقدماً التهنئة بحلول شهر رمضان، مؤكداً في كلمته على أهمية مشروع التعداد في عملية التخطيط التنموي، والحاجة الملحة لقاعدة بيانات شاملة عن السكان في الأراضي الفلسطينية، بحيث تستفيد منها كافة المؤسسات، مؤكداً على أن التعداد هو مشروع مهني ووطني وتنموي لا بد من تكاتف وتعاون الجميع من أجل إنجاحه سعياً لتحقيق الغاية من تنفيذه.

بدوره قدم صالح دويكات شرحاً مفصلاً للحضور حول التعداد وأهميته وفوائده ومبررات تنفيذه، مستعرضاً المراحل التي يمر بها التعداد وما أنجز منها، مشدداً على أهمية المرحلة القادمة وهي مرحلة ترقيم المباني والمساكن والمنشآت، والتي ستنطلق بعد عيد الفطر السعيد مباشرة، مشيراً الى ضرورة توفير الدعم لفريق التعداد والتعاون معه من خلال الإدلاء بالبيانات الصحيحة وتقديم التسهيلات الممكنه له.

وأضاف دويكات بان الجهاز قد أتم الاستعدادات لتدريب المراقبين الذين سيقومون بتنفيذ المرحلة القادمة والبالغ عددهم حوالي 86 مراقبا ومراقبة موزعين على ثلاث قاعات تدريب في المدينة، حيث سيتم تدريبهم وتأهيلهم وإكسابهم المهارات اللازمة للعمل في هذه المرحلة.

من جانب أخر تحدث أيمن دويكات عن الدور الذي يمكن أن تلعبه كافة المؤسسات في البلدة وكذلك وجهاء العائلات وأئمة المساجد ومدراء المدارس في دعم التعداد من خلال نشر الوعي بين المواطنين والمساعدة في تنفيذ الحملة الإعلامية وذلك لضمان مشاركة فاعلة وايجابية في التعداد، من خلال التأكيد على مهنية ووطنية هذا المشروع كونه يخدم كافة أبناء الشعب الفلسطيني دون استثناء.

وفي نهاية اللقاء أكد المشاركون بأن الفريق الوطني للتعداد سيلقى كل الدعم والمساندة من قبل الأهالي والمؤسسات في بيت فوريك.