الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة متضامن إسباني والعشرات بحالات الاختناق في بلعين

نشر بتاريخ: 01/05/2015 ( آخر تحديث: 01/05/2015 الساعة: 18:30 )
رام الله - معا- أصيب متضامن إسباني يدعى لويس بقنبلة غازية بصورة مباشرة في كتفه وقد قامت طواقم الإسعاف بمعالجته ميدانيا، وأصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة اطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية، حيث دخلت المركبات العسكرية إلى مشارف القرية من الجهة الغربية، وقد اندلعت المواجهات بين المتظاهرين وجنود الاحتلال بعد أن انطلقت المسيرة الجماهيرية الحاشدة من مركز القرية بعد أن أدوا صلاة الجمعة.

وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية ورددوا الهتافات المؤازرة والمدافعة عن حقوق العمال في يومهم الذي يصادف اليوم، ورددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.

وقد شارك العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام الإسرائيليين في المسيرة. حيث عبرت اللجنة الشعبية عن دفاعها عن حقوق العمال الذين يتعرضون للذل والمهانة على المعابر وخلال التفتيش المذل، والاعتداءات والقتل بصورة يومية من قبل جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه خلال الذهاب والإياب من عملهم، وأكدت اللجنة على إصرارها على مواصلة النضال حتى زوال الاحتلال،

وقد تسبب اطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين في حرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة والتي تعود ملكيتها للمواطنين أشرف الخطيب ومحمود العبد يوسف.