الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة نابلس تتلف خمسة دونمات من اراض مزروعة على مياه المجاري في سهل عسكر شرق نابلس

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 12:08 )
نابلس- معا - قامت شرطة نابلس صباح اليوم الاربعاء وبحضور محافظ نابلس د. جمال المحيسن ومدير شرطة نابلس العقيد احمد الشرقاوي بإتلاف كميات كبيرة من المزروعات المروية من المياه العادمة في منطقة نابلس.

وخلال العملية قامت الجرافات وتحت حراسة من جانب الشرطة والامن الوطني بجرف حوالي خمسين دونم من الأراضي المزروعة بمختلف أنواع الخضروات وخاصة "الخس" الذي يكثر استخدامه في شهر رمضان، ولوحظ قيام اصحاب هذه الاراضي باستخدام وسائل فنية في تحويل المياه العادمة من مجاري نابلس الرئيسية لمزروعاتهم من خلال وضع براميل على مناهل المياه العادمة حتى تفيض ويتم تحويلها الى عبر قنوات وانابيب كبيرة الى المزروعات.

وتوعد محافظ نابلس اصحاب هذه المزارع بالتوقيف والملاحقة القانونية، معربا عن غضبه الشديد، وقال :" اذا كان اصحاب هذه المزارع يزعمون ان المياه التي يستخدمونها غير ضارة فانه سيطلب منهم الاستحمام بها"، واوضح بأن القانون يخوله باعتقال كل شخص من هؤلاء لمدة ستة شهور وبعد ذلك يؤخد عليهم تعهد بعدم استخدام مثل هذه الاساليب التي تضر بصحة المواطنين.

من جانبه، أوضح قائد الشرطة العقيد الشرقاوي ان الشرطة قامت قبل بضعة أيام بجرف حوالي خمسة دونمات مزروعة بمختلف انواع الخضروات في منطقة وادي التفاح، فيما قامت صباح أمس بجرف حوالي اربعين دونم في اربعة مواقع في منطقة عسكر ومحيط قرية سالم شرق المدينة، موضحا بأن العمل جار لتوقيف الجناة وتقديمهم للقضاء، مؤكدا بأن هناك أوامر من قائد الشرطة الفلسطينية العميد الركن كمال الشيخ بعدم التهاون في مثل هذه القضايا الخطيرة.

هذا وأعرب مواطنون من سكان المنطقة التي تم فيها اتلاف المزروعات الملوثة عن ارتياحهم الشديد لهذه الخطوة، موضحين أنهم عانوا الأمرين من الروائح الكريهة المنبعثة من المياه العادمة التي كان اصحاب هذه المزارع يستخدمونها لري خضرواتهم، وناشدوا الجهات المختصة وخاصة الشرطة ومحافظ نابلس الاستمرار في متابعة هذا الملف لما له من نتائج خطيرة على حياتهم وحياة أطفالهم.