الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات العناصر الامنية الفلسطينية تجري تدريبات استعدادا للانتشار في المستوطنات المخلاة شمال الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 14/09/2005 ( آخر تحديث: 14/09/2005 الساعة: 12:52 )
جنين- معا- يستعد 700 عنصر من القوات الفلسطينية في جنين للانتشار في المستوطنات الاربع التي اخلاها الاسرائيليون من المستوطنين في شمال الضفة الغربية وبسط السيطرة والأمن عليها في اعقاب انسحاب القوات الاسرائيلية منها.

وتجري القوات تدريبات في مقر المقاطعة بجنين حيث تشتمل القوة المركزية المجهزة للانتشار عناصر من قوات الامن الوطني وحفظ النظام والامن العام.

وقال العقيد أبو كفاح قائد القوات المركزية المكلف ببسط السيطرة على المستوطنات المخلاة وحفظ النظام فيها بعد الانسحاب التام منها: "منذ وصول القوة بتاريخ 25/ آب 2005 وضعت خطة تدريبية كاملة على كيفية إعادة الانتشار في المستوطنات المخلاة وبسط السيادة والسيطرة الأمنية الفلسطينية عليها".

وحول موعد تسلم السلطة الفلسطينية السيطرة على المستوطنات المخلاة في شمال الضفة قال العقيد أبو كفاح: "إن الجانب الإسرائيلي لم بلغنا عن موعد الانسحاب" ونفى ان يكون الانسحاب يوم الخميس القادم كما ذكر سابقا, "لان إسرائيل لم تحدد للجانب الفلسطيني اي موعد لذلك", الا أنه توقع ان يكون الانتشار قريبا.

وأضاف العقيد ابو كفاح أن الجانب الاسرائلي وعد بأنه سيبلغ الجانب الفلسطيني قبل موعد الانسحاب بأيام.

وأضاف أن الإجراءات الإسرائيلية التي نلاحظها مؤخرا تشير الى أنهم ( الاسرائيليون) يقومون بالانسحاب حيث أزيلت الأبراج والكرافانات والخيم من المستوطنات ومعسكر دوتان وتم هدم أجزاء كبيرة من المستوطنات.

وحذر العقيد أبو كفاح المواطنين الاقتراب من المستوطنات ومن معسكر دوتان عند الاعلان عن الانسحاب الكامل من المناطق المخلاة, وطالبهم بإعطاء القوات الفلسطينية مهلة 72 ساعة لتنظيف بقايا الاحتلال من متفجرات وألغام حفاظا على أرواح المواطنين.

يذكر ان تدريبات القوة المركزية تشتمل على كيفية الانتشار واقتحام المباني وإخلائها من الخاطفين والرهائن إن وجدوا كما يتم تدريب قوات حفظ النظام على التصدي للمظاهرات وبسط الأمن.