الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رواد تختتم مبادرة الأسبوع الطبي المجاني في محافظ جنين

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 17:31 )
جنين- معا- إختتم مشروع رواد الشبابي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مبادرة " الأسبوع الطبي المجاني، في محافظة جنين ، وإشتملت المبادرة على قيام متطوعي ملتقى رواد الشبابي بتنظيم حملة تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين في سبع قرى بالمحافظة، ضمت قرى فقوعة، عربونة، عانين، رمانه، الطيبة، زبوبا، جلبون، إستفاد منه ما يقارب السبعمائة مواطن ومواطنة.

وتنوعت الخدمات الطبية المقدمة لجميع الفئات العمرية، ما بين طب العظام، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، والباطنية، والنسائية، بحيث تم تخصيص يوم كامل لكل قرية إستفاد منه 100 مراجع من أبناء القرية.

وفاء كميل، منسقة مشروع رواد الشبابي في محافظتي جنين وطولكرم صرحت أن ولادة الفكرة جاءت بمبادرة من ستة شباب جامعيين من أبناء المنطقة، لاحظوا النقص الكبير في الخدمات الطبية في تلك القرى، إضافةً إلى الأوضاع الإقتصادية المتردية، فبادروا وبشكل تطوعي لمساعدة مجتمعهم في هذا الجانب.

من جهته يقول عزام أبو سلامه، منسق المبادرة، 20 عاماً " إن وجود الحاجة الملحة في تلك المناطق المهمشه، دفعنا للتفكير بآلية معينة لمساعدة الأهالي في هذا الجانب الهام، وبسبب معرفتنا المسبقة بأهداف برنامج رواد الشبابي والمتمثلة بتقديم المساعدة الإنسانية للمجتمع الفلسطيني، وسعيه لتنمية قدرات الشباب وإعطاءهم الفرصة لقيادة المبادرات الشبابية الهادفة لخدمة المجتمع فقد توجهنا بمقترحنا لهم"، ويضيف أبو السعود " لقد وجدنا الدعم والمساندة والتشجيع من طاقم رواد لجعل حلمنا حقيقة".

يشار إلى أنه تم توزيع الأدوية على المراجعين مجاناً، و نفذ النشاط بالشراكة مع مركز الرعاية الصحية في جنين، وعدد من المراكز النسوية والأندية الشبابية بالمحافظة.

ومن الجدير ذكره أن هذه المبادرة تأتي ضمن العديد من المبادرات التي سيصار إلى تنفيذها خلال هذا الشهر بدعم من برنامج رواد.