الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الراصد الاقتصادي يعقد اجتماعه الدوري ويدعو لعدم التلاعب بالاسعار خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 17:32 )
البيرة -معا- وجهت أمس السكرتارية الدائمة ل (الراصد الاقتصادي) الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية خلال اجتماعها الذي عقدته ظهر الاربعاء في رام الله أجمل التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وشددت السكرتارية في هذه المناسبة على ضرورة عدم رفع الاسعار في هذا الشهر الفضيل بحيث يتحمل المستهلك الفلسطيني اعباء هو بغنى عنها اساسا، وشددت على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الاقتصاد الوطني من خلال حملتها لمراقبة ومتابعة الاسواق.

ودعا (الراصد الاقتصادي) المواطنين خلال اجتماعه الدوري إلى عدم ابتياع تمور المستوطنات التي تروج في السوق هذه الأيام، ومقاطعتها بشكل كامل، وطالبت وزارة الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية بضرورة متابعة منع منتجات المستوطنات من الترويج في السوق الفلسطيني.

ودعا أيضا المستهلكين الفلسطينيين إلى ترشيد الاستهلاك وعدم الشراء الا بقدر الحاجة حتى يضطر التجار والموردين إلى تخفيض الاسعار بعد أن يقل الاقبال عليها، واشارت السكرتارية الدائمة أن ربات البيوت هن صمام الأمان في هذه المسألة بحيث يرسمن سياسة ترشيد الاستهلاك.

ودعا الراصد الاقتصادي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إلى توعية المواطنين بالقضايا الاقتصادية خلال خطب الجمعة والمواعظ الديينية وحثهم على مقاطعة منتجات المستوطنات واعتماد البديل الفلسطيني أولا وأخيرا، وترشيد الاستهلاك، وعدم التلاعب بالأسعار وأخفاء عيوب السلع.

وقرر الراصد الاقتصادي مناشدة المحافظين إلى ضرورة تشديد الرقابة على عدم بيع واستحدام الالعاب النارية لما لها من أضرار على مستخدمها وعلى المواطنين عموما، خصوصا أن هذه الممارسات تنتشر في ساعات الليل في رمضان. وكذلك الاستمرار بالحملة الأمنية لخفظ الأمن والنظام كما هو قائم في عدة محافظات اليوم، وعدم اتخاذ رمضان ذريعة من البعض للفوضى وتعطيل حركة السير.

وحث الراصد وسائل الأعلام الفلسطينية على التعاون في نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك وحماية حقوق المستهلك الفلسطيني ومنع الاحتكار والتلاعب بالاسعار.