الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في قريتي برقه وبيت امرين في نابلس لمرازعي الزيتون المستفيدين من مشروع تطوير زيت الزيتون

نشر بتاريخ: 14/09/2005 ( آخر تحديث: 14/09/2005 الساعة: 13:00 )
نابلس- معا- افاد مدير زراعة نابلس المهندس محمد فطاير إن المديرية بدأت بعقد لقاءات مع المزارعين المستفيدين من مشروع تطوير زيت الزيتون في محافظة نابلس والمنفذ من قبل وزارة الزراعة والمدعوم من مؤسسة الشرق الأدنى.

وأوضح فطاير ان المديرية بدأت بإجتماع مع مزارعي الزيتون في قرية برقه وقرية بيت امرين، حيث تحدث في كلا الاجتماعين المهندس الزراعي والخبير في مجال الزيتون المهندس فارس الجابي مستشار مؤسسة الشرق الأدنى, حيث تطرق إلى الطرق الحديثة في معاملة الزيتون من مرحلة القطاف وحتى التسويق والتي تضمن الحصول على منتوج بأعلى المواصفات العالمية لضمان دخول السوق الدولية والحصول على اعلى الاسعار.

كما تحدث المهندس صلاح أبو عيشه مدير مؤسسة الشرق الادنى عن المشروع وآلية تنفيذه ومدته، واشار إلى إن المؤسسة ستقدم مساعدات ومستلزمات بدعم يصل إلى 50% بهدف تطوير قطاع الزيتون في فلسطين.

وفي نهاية الاجتماع تحدث المهندس عرفات اشتيه رئيس قسم البستنة في المديرية عن علاقة المؤسسة بالجمعية وان الوزارة تسعى لدعم المؤسسات والجمعيات من خلال تزويدها بالكادر الزراعي المؤهل، كما اكد على ضرورة إلتزام المزارعين بمواعيد القطف والتي حددتها الوزارة في محافظة نابلس بتاريخ 20-10 وتاريخ 23-10 موعد البدء بتشغيل معاصر الزيتون، وفي نهاية الاجتماع استمع المحاضرون إلى اسئلة واستفسارات المزارعين.