الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يقتحمون ساحات الأقصى

نشر بتاريخ: 10/05/2015 ( آخر تحديث: 10/05/2015 الساعة: 13:21 )
مستوطنون يقتحمون ساحات الأقصى
القدس- معا - تواصلت صباح اليوم الأحد، اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة وسط تكبيرات المصلين المتواجدين في ساحاته.

وعلمت وكالة معا أن حوالي 30 مستوطنا اقتحموا ساحات الأقصى عبر باب المغاربة بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة، وقاموا بجولة في ساحاته وسط تكبيرات المصلين.

وأفاد شهود عيان أن أحد المستوطنين حاول أداء طقوسه الدينية أثناء خروجه من باب السلسلة، وتصدى لهم الحراس والمصلين وقامت الشرطة بإخراجه على الفور.

كما تواصل النساء المبعدات عن المسجد الأقصى المبارك بقرارات احتلالية رباطهن على أبواب المسجد، تأكيدا على حقهن بالوصول اليه رغم قرارات الابعاد الظالمة.

ومن جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب حمزة جبر العباسي بعد اقتحام منزله في حي عين اللوزة ببلدة سلوان.

استدعاء 7 شبان للتحقيق..

كما سلمت مخابرات الاحتلال يوم أمس 7 شبان مقدسيين استدعاءات للتحقيق معهم في مركز شرطة صلاح الدين، وذلك بعد احتجازهم أثناء تواجدهم على جسر الملك حسين بعد ادائهم مناسك العمرة في الديار الحجازية.

والشبان هم موظف دائرة الأوقاف ناصر أبو قويدر وحارس المسجد الأقصى فادي بكير، ونهاد زغير وعماد الدين العباسي وجميل عيسى العباسي ومحمود عبد اللطيف وشادي أبو فرحة .

وأوضح الشبان انهم فوجئوا لدى عودتهم من أداء مناسك العمرة عند جسر الملك حسين بإيقافهم لعدة ساعات، ثم قامت عناصر المخابرات الاسرائيلية بتسليمهم إستدعاءات للتحقيق ، يومي الأحد والاثنين في مركز شرطة صلاح الدين بالقدس .