الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعي وضباط الإسعاف في الهلال الأحمر في محافظة قلقيلية يدعمون إنجاح التعداد

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 22:23 )
قلقيلية-معا- عقد في قاعة جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني - فرع قلقيلية ورشة عمل ضمت الفريق الوطني للتعداد وضباط الإسعاف والمتطوعين في الجمعية، تم خلالها استعراض التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2007 .

وقدم مدير التعداد في المحافظة غسان نوفل مقدمات عن التعداد العام وربط ذلك بأهمية التعداد للاستخدام العام، واستخدامات الهلال الأحمر بشكل خاص حيث استعرض أمثلة عن بعض الأسئلة التي سيتم طرحها على المواطنين وأهميتها في انعكاس الوضع الصحي والإعاقات في المجتمع، وأهمية المسوح الصحية القائمة على عينات يتم سحبها لاحقاً من بيانات التعداد وأهمية هذه البيانات في تطوير القطاع الصحي وتسهيل مهام الفرق الطبية والصحية العاملة بما فيها طاقم الهلال الأحمر.

ومن ثم استعرض بعض النتائج للتعدادات السابقة وتبيان أهميتها في معرفة الواقع الاجتماعي والاقتصادي للفلسطينيين مع التركيز على محافظة قلقيلية ومن ثم تم استعراض ما تم إنجازه من التعداد وما سيتم مستقبلاً، موضحاً دور ضباط الإسعاف بصفتهم أربابا او أعضاء في اسر، او بصفتهم المهنية كضباط إسعاف ودورهم في إنجاحه.

واجاب الفريق على على أسئلة المشاركين في هذا اللقاء كما ناشد المجتمعون الجهات المختصة لإنشاء دائرة مختصة بتحليل الجداول الإحصائية الاجتماعية والسكانية من اجل الاستفادة منها وتقديم النصح والمشورة للمؤسسات ذات العلاقة.

وفي نهاية اللقاء قدم المنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة بسام ابو السعود شكره لرنين شريم عضو اللجنة الإعلامية للتعداد على تنسيقها للورشة، وشكر إدارة الجمعية وأعضائها على خدماتهم المميزة في إنجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت.