اصحاب المحلات في المنطقة الصناعية بجنين اضربوا جزئيا احتجاجا على اوضاعهم الاقتصادية الصعبة

نشر بتاريخ: 14/09/2005 ( آخر تحديث: 14/09/2005 الساعة: 13:54 )
جنين- معا- اضرب أصحاب المحلات والمهنيين في المنطقة الصناعية في جنين اليوم الاربعاء إضرابا جزئيا عن العمل احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اشغالهم.

وذكر طموح هنداوي احد أصحاب المحلات في المنطقة الصناعية أن سبب الإضراب هو الاحتجاج على ضريبة الدخل مشيرا الى ان عدد من المحلات تلقت خلال الايام الماضية كتبا من دائرة الضريبة تطالبهم بدفع مبالغ مالية وجرد حساباتهم, مع العلم وفق اقوال هنداوي ان المحلات في المنطقة لم تعمل بشكل جيد منذ خمس سنوات - فترة الانتفاضة الفلسطينية- وبذلك تراجع دخل هذه المحلات بشكل كبير مما أدى إلى إغلاق بعضها.

وأضاف هنداوي أن من أسباب الإضراب مخالفة البلدية للمحلات التي لا تحمل رخص المهنة أو رخص المحلات, كما أن أصحاب الأملاك رفعوا دعاوى على أصحاب المحلات مطالبين بدفع الإيجار, وتابع كلامه بسؤال" كيف ندفع الاجارات السنوية والعمل قليل جدا لا يكفي مصاريف البيوت".

ورد الهنداوي على سؤال ما إذا كان أي من النقابات وقفت إلى جانبهم قائلا: " إن نقابة المهن والكراجات لم تهتم بالأمر وضربت الموضوع عرض الحائط ورفعت يديها عن أي مسؤولية حول المشاكل التي يواجهها أصحاب المحلات في المنطقة الصناعية".

وقال الهنداوي" توجهنا إلى محافظة جنين وتحدثنا مع المحافظ وقدمنا له لائحة بمطالب المهنيين وأصحاب المحلات وكانت كل الوعودات فارغة ليس لها أي معنى".

وطالب الهنداوي باسم أصحاب المحلات في المنطقة الصناعية بإعفاء التجار من أجور المحلات عن السنوات الخمس الماضية, وإعفاء المحلات من دفع الكهرباء والماء ومن ضريبة الدخل, وإدراج أصحاب المحلات تحت بند البطالة وتعويض المتضررين من الاجتياحات الإسرائيلية المتكررة.

وهدد الهنداوي بأنه سيكون هنالك فعاليات متصاعدة وإضراب شامل اذا لم تقم الجهات المختصة بالعمل على تلبية مطالبهم وأضاف " ستنضم إلينا محلات مدينة جنين والغرف التجارية إلى إضرابنا".