الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت وسلطة البيئة ينظمان ورشة حول التوعية البيئية

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 12/05/2015 الساعة: 10:08 )

سلفيت - معا - عقدت دائرة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت، بالتعاون مع مكتب سلطة البيئة في سلفيت، ورشة عمل حول " التوعية البيئية وطرق التعامل مع الكيماويات المنزلية"، في دار المحافظة بحضور مروان ابو يعقوب مدير مكتب سلطة البيئة، وميسون عثمان مديرة دائرة النوع الاجتماعي، وعقبة علاونه من دائرة الصحة والسلامة العامة، وعدد من المشاركات من مؤسسات المحافظة الرسمية والاهلية والجمعيات.


في بداية الورشة، رحبت ميسون عثمان بالحضور والمشاركات ونقلت تحيات مسيّر اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، واكدت على اهمية الورشة والمحاور التي تتناولها في توعية المشاركات من ربات البيوت بالطرق السليمة في التعامل مع المواد الكيماوية المنزلية والحفاظ على البيئة امنة ونظيفة دون تلوث، وثمنت الدور المهم الذي تقوم به سلطة جودة البيئة ومكتبها في هذا الشأن.


بدوره شدد ابو يعقوب على ضرورة التوعية والتثقيف البيئي وخصوصا فيما يتعلق بالطرق السليمة في استخدام المواد الكيماوية المنزلية، مؤكدا استعداد وجاهزية مكتب سلطة بيئة سلفيت للتعاون مع مختلف المؤسسات وصولا الى بيئة صحية وآمنه.


الى ذلك قدمت هناء قديح من سلطة البيئة شرحا مفصلا للمشاركات حول طرق التعامل مع المنظفات والمواد الكيماوية المنزلية وخطورتها على صحة الانسان، والاساليب السليمة الواجب اتباعها عند الاستخدام وخصوصا مع الاطفال كالشامبوهات واهمية حفظها بعيدا عن متناول الاطفال والاغذية.


وبينت قديح انه بالامكان الاستغناء عن استخدام بعض المواد الكيماوية واستبدالها بمواد طبيعية اقل خطورة كالصابون البلدي.


وفي نهاية اللقاء شكرت المشاركات محافظة سلفيت ودائرة الصحة والسلامة العامة فيها ومكتب سلطة البيئة على عقد هذه الورشة والمعلومات القيمة التي تناولتها.