الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الوطني: تشكيل لجنة لمتابعة إقامة الدولة

نشر بتاريخ: 12/05/2015 ( آخر تحديث: 14/05/2015 الساعة: 12:31 )
المجلس الوطني: تشكيل لجنة لمتابعة إقامة الدولة

عمان - معا - قررت "اللجنة السياسية في الاتحاد من اجل المتوسط"، يوم الاثنين، في جلستها المنعقدة في لشبونة بالبرتغال تشكيل لجنة عمل من اجل متابعة تحقيق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرارات الامم المتحدة ذات الصِّلة.

واوضح المجلس الوطني في بيان له تلقت معا نسخة منه، ان هذا القرار نال موافقة جميع الأعضاء بعد نقاش طويل ومعمق في وجه بعض المداخلات السلبية من قبل وفود كل من ألمانيا وبولندا وبلغاريا وهنغاريا.

وتكررت مداخلات ممثل المجلس الوطني الفلسطيني د.عبد الله عبد الله والذي يشغل منصب نائب رئيس اللجنة السياسية المذكورة، حيث قام بالرد على بعض المواقف او توضيح الأسباب وراء أخذ هذا القرار الذي يعزز المواقف الإيجابية المتطورة للاتحاد الأوروبي ودوله لتحفيزهم على لعب دور اكثر فاعلية في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأراضي المحتلة عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

ويشار ان "الاتحاد من اجل المتوسط" يضم ٤٣ دولة أوروبية ومتوسطية، ويأتي هذا القرار عشية تشكيل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة كرسالة واضحة بان الاتحاد الأوروبي لن يتهاون في الخروج عن قراراته وموافقة الخاصة بحقوق الإنسان والالتزام بحل الدولتين من اجل توفير الأمن للجميع وخلق الاستقرار في المنطقة.