الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت ومؤسساتها تشارك في فعاليات احياء ذكرى النكبة برام الله

نشر بتاريخ: 14/05/2015 ( آخر تحديث: 14/05/2015 الساعة: 15:50 )
سلفيت- معا - شارك مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك وطاقم المحافظة، وعبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت وممثلي القوى الوطنية ومدراء وموظفي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية ورؤساء الهيئات المحلية والجمعيات بمحافظة سلفيت، في فعاليات احياء ذكرى النكبة والمهرجان المركزي لإحياء الذكرى 67 للنكبة، والتي أقيمت امس الاربعاء في مدينة رام الله، والتي شارك فيها دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله وعدد من اعضاء اللجنة المركزية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والمسؤولين والالاف من جماهير ابناء شعبنا.

واكد المهندس الديك تمسك ابناء شعبنا وجماهير محافظة سلفيت الصامدة في وجه الاحتلال وممارساته الاستيطانية بحق العودة ، مثمنا الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن لانتزاع الشرعية دوليا وعربيا واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
واضاف الديك أن 67 عاما على النكبة، أثبتت للاحتلال وللعالم اجمع أن شعبنا لم ولن ينسى ارضه التي هجر منها قصرا ، وانه صاحب حق تاريخي وقانوني للعودة لدياره التي شرد منها عام 1948 مهما طالت المسافات، مؤكدا أن الممارسات الإسرائيلية لن تمنع الفلسطينيين من العودة لأراضي الآباء والأجداد.

جدير بالذكر ان المسيرة التي شارك فيها المئات من أمام ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات قرب مقر المقاطعة باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات، رافعين الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء، وأسماء بلدات وقرى فلسطينية مدمرة، يتقدمهم فرقة الموسيقى العسكرية.