الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يزور محافظة سلفيت ويصدر عدة قررات مهمة

نشر بتاريخ: 14/05/2015 ( آخر تحديث: 14/05/2015 الساعة: 15:51 )
وزير الصحة يزور محافظة سلفيت ويصدر عدة قررات مهمة
سلفيت- معا - اصدر وزير الصحة د. جواد عواد، عددا من القرارات العاجلة والطارئة لتطوير وتحسين الوضع الطبي والصحي في مستشفى ياسر عرفات الحكومي والمراكز الصحية في محافظة سلفيت، واهمها تعيين اخصائي اشعة وطبيب جراح واخصائي امراض نسائية واخصائي تخدير وتعيين خمسة كوادر تمريضية وثلاث موظفين اداريين وعمال على بند العقود، اضافة الى توفير جهاز تصوير طبقي وماكنة لغسيل الكلى بشكل عاجل، وبناء جدار اسمنتي لمبنى المستشفى، والتعهد بالعمل على توفير سيارة اسعاف في حال سمحت الظروف.

كما اصدر الوزير عواد قرارا ببناء مركز صحي في بلدة رافات قضاء سلفيت، وتعيين اخصائي تحاليل طبية وعاملين على نظام العقود بشكل عاجل في مديرية صحة سلفيت، واوعز لمدير الصحة باستئجار مقرات للعيادات الصحية التي تعاني من ظروف صعبة في بلدات وقرى المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة خاصة قام بها وزير الصحة د. جواد عواد يرافقه عدد من المدراء العامون بالوزارة، الى محافظة سلفيت، اليوم، ولقائه المسؤولين فيها.

حيث كان في استقباله كل من مسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، وقائد منطقة سلفيت العميد ركن يوسف قدورة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ومدير مستشفى سلفيت الحكومي د. محمد العارف ومدير صحة سلفيت د. ياسر بوزية ونائب رئيس بلدية سلفيت جمال ابو سليمه، وظافر علقم رئيس جمعية الهلال الاحمر فرع سلفيت وعدد من مدراء المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية ورؤساء الهيئات المحلية بالمحافظة.

وترأس الديك اجتماعا ضم مدراء المؤسسات الحضور مع الوزير عواد ، ورحب بالوزير عواد والوفد المرافق له، مؤكدا اهمية هذه الزيارة للخروج بنتائج وقرارات عملية ومهمة من شأنها معالجة بعض القضايا الصحية العالقة والنهوض بواقع الخدمات الطبية في مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي ومؤسسات محافظة سلفيت الصحية.

واستعرض الديك الاوضاع التي تعيشها المحافظة في ظل الاحتلال والانتهاكات الاسرائيلية المتكررة والتي تهدف الى التضييق على الاهالي وتفريغ الارض من اصحابها، مشددا على ضرورة ايلاء محافظة سلفيت اهتماما اكبر وتوفير مقومات الصمود لمواطنيها وخاصة فيما يتعلق بالقطاع الصحي. مثمنا الجهود الكبيرة التي يقوم بها وزير الصحة ووزارته في خدمة ابناء شعبنا وتطوير القطاع الصحي في فلسطين، وشكره على اهتمامه وما قدمه للمحافظة.

بدوره اعرب الوزير عواد عن سعادته لزيارة محافظة سلفيت ومؤسساتها ولقاء المسؤولين فيها والاستماع الى اهم الاحتياجات والمطالب الملحة للعمل على توفيرها ضمن الامكانيات المتاحة، كما نقل تحيات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله للحضور ، مؤكدا حرص معاليه وبتوجيهات من السيد الرئيس ابو مازن للعمل على دعم وتعزيز صمود ابناء شعبنا فوق ارضهم لمواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال، وخاصة في محافظة سلفيت التي تعد من اكثر المحافظات استهدافا من الاحتلال.

وتخلل زيارة الوزير عواد لمحافظة سلفيت تنظيم جولات تفقدية لمستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي ومديرية صحة سلفيت ولقاء المدراء والعاملين فيها والاستماع الى مطالبهم واهم احتياجاتهم.