السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية وادي السلقا تناشد الرئيس صرف مساعدة عاجلة لموظفيها

نشر بتاريخ: 14/09/2007 ( آخر تحديث: 14/09/2007 الساعة: 18:51 )
خان يونس - معا - ناشدت بلدية وادي السلقا، شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، الرئيس محمود عباس صرف مساعدة عاجلة لها لتتمكن من تغطية رواتب موظفيها خلال شهر رمضان.

وأوضح عبد المهدى ابومغصيب رئيس البلدية في بيان أصدره، اليوم، أن الظروف المأساوية والصعبة على مجمل مناحي الحياة، والتي أضحى فيها موظفو وعمال البلديات ضحية، وباتوا عاجزين عن توفير لقمة عيش كريمة لأولادهم لعدم تسلم رواتبهم لعدة أشهر، تتطلب من الجميع وقفه صادقة.

واشار ابو مغصيب الى ان موظفي البلدية يخشون من عدم تمكنهم من تلقي راتبهم قبل عيد الفطر، متسائلا كيف سيلبون احتياجات الشهر الرمضاني لأبنائهم وكيف سيستقبلون عيد الفطر المبارك، مناشداً الجميع عدم زج الموظفين في أية حسابات سياسية من أي نوع.

وذكر أن البلدية تسعى لتوفير الحد الأدنى من المصاريف التشغيلية وسلف للموظفين والعمال، من اجل تواصل العمل والقيام بالواجب الخدماتي للمواطنين.

وأكد ابو مغصيب، وقوفه إلى جانب العمال والموظفين في مطالبهم العادلة في الحصول على رواتبهم أسوة بالموظفين والعمال في السلطة الوطنية، مشدداً على أن بلدية وادى السلقا مؤسسة خدماتية تقدم الخدمات الحياتية الضرورية لكافة المواطنين في البلدة وتلتزم بمصلحة المواطن والمصلحة العامة.

ودعا كافة المواطنين لدفع ما عليهم من متأخرات كي يتمكن العمال والموظفون من تقديم الخدمات الحيوية.

وناشد ابو مغصيب الرئيس الوقوف بجانب الموظفين وتقديم مساعدة عاجلة لهم أسوة ببلدية خان يونس ، داعيا جميع الجهات المسؤولة للوقوف إلى جانب البلدية وموظفيها.

واوضح ان الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها البلديات منذ عدة سنوات، تصاعدت بشكل خطير بسبب الحصار والاغلاق وجملة الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة، ما اضعف من قدرتها على توفير رواتب موظفيها وتغطية المصاريف التشغيلية للمرافق الاساسية.