الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابي يطالب بخلق حراك شعبي ضاغط لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 21/05/2015 ( آخر تحديث: 21/05/2015 الساعة: 12:31 )
الرابي يطالب بخلق حراك شعبي ضاغط لإنهاء الانقسام
نابلس- معا- طالب رجل الأعمال مهند الرابي المستقلين وكافة الجهات الشعبية والوطنية بضرورة التحرك لخلق حراك شعبي ضاغط على الجهات الرسمية لبدء تنفيذ خطوات رسمية لانهاء الانقسام.

وأضاف ان المطلوب هو بدء خطوات على أرض الواقع تكون بداية لإيجاد صيغة واقعية مبنية على أسس وطنية لضمان إنهاء الانقسام بشكل حقيقي وعدم العودة تحت أي ظرف للانقسام نظراً للإفرازات الخطيرة التي نجمت عن الانقسام والتي أصبحت أمراً واقعاً نظراً للفترة الزمنية التي ساهمت بخلق واقع جديد يعمل على فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة.

وأوضح الرابي أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي وكأنه يعطي الشرعية لهذا الواقع الصعب، وأن الشعب الفلسطيني صاحب القرار الاول والأخير في مستقبله ولن يقبل بأن ينجر وراء تجاذبات اقليمية هادفة لتمزيق الشعب الفلسطيني وفصله. وناشد الرابي كافة الشخصيات المستقلة المقتنعة بضرورة إنهاء الانقسام ضرورة البدء الفعلي بإيجاد كافة وسائل الضغط على الجهات الرسمية والشعبية لوضع موضوع الانقسام مرة أخرى في المقدمة، وأن يكون أي تحرك مستقبلي للشعب الفلسطيني مرتبطا بإنهاء الانقسام اولاً.

من جهة أخرى، أشار الرابي الى أن كل فلسطيني يرغب بمعرفة المعطل للمصالحة وذلك لقناعته بأن جهات خارجية هي التي تعمل بهذا الاتجاه، وأن لا مصلحة لأي فلسطيني بأن يزيد من الانقسام ولا مصلحة لأي فلسطيني بالحديث عن فصل الضفة عن غزة.

وتمنى الرابي ان يكون عام 2015 عاما للوحدة الوطنية الحقيقية يتم خلاله اعادة اللحمة لشطري الوطن و يتم خلاله اجراء الانتخابات.