الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الرجوب : حطين يغرد وحيدا بالصدارة

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 15:24 )
بحضور الرجوب : حطين يغرد وحيدا بالصدارة
رام الله – معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري – تصدر فريق حطين النابلسي جدول ترتيب دوري الدرجة الاولى لكرة السلة بفوزه على الراعي الصالح اريحا وثبت فريق الاخوة طوباس نفسه بالدوري اثر تفوقه على مركز الفارعة في ديربي محافظة طوباس، ضمن اللقاءين الذين اقيما على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة الخميس بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية.

وجاءت المبارتان قويتان وبالذات مباراة ديربي محافظة طوباس التي آلت النتيجة في النهاية للاخوة طوباس وميزها الاخلاق العالية التي كانت افضل ما فيها، فيما جاءت مباراة حطين والراعي الصالح جيدة المستوى لكنها صبت في مصلحت حطين منذ البداية وحتى النهاية، واصبح الفريق النابلسي في طليعة الفرق يغرد وحيدا بالترتيب برصيد 12 نقطة مؤقتا لوجود مباراة لفريق اهلي القدس المنافس الاول لحطين على بطولة الدوري، والى تفاصيل المباراتين:
حطين 71
الراعي الصالح 47
واصل فريق حطين النابلسي تألقه وعزفه على انغام الانتصارات المتتالية بخطى ثابتة نحو عودة ميمونة لمصاف اندية الدرجة الممتازة ، واكد علو كعبه بين فرق الدوري وظهر مستواه الجيد والمتجدد والافضل الى جانب اهلي القدس ، واستطاع عبور اغوار اريحا من خلال الفوز المستحق والكبير على الراعي الصالح بفارق 24 نقطة وبنتيجة 71 مقابل 47 ليعلنها صريحة عودة محمودة لدوري الاضواء .

فريق الراعي الصالح تلقى خسارته الثالثة على التوالي ويبدو انه رفع الراية البيضاء كونه كان من الفرق التي تكافح من اجل العودة لدوري الاضواء والمنافسة القوية في بداية الدوري لكنه فقد الامل الان ، وقد يكون لغياب اكثر من لاعب مهم في كل مباراة اثر سلبا على اداء الفريق ونتائجه .
فريق حطين قدم مباراة هجومية وقوية منذ البداية ولم يسمح لفريق الراعي الصالح التوغل في منطقة دفاعه وتفوق الفريق النابلسي في جميع ارباع المباراة بفضل تألق لافت لاحمد يونس الذي سجل 29 نقطة منها ثلاث تغميسات رائعة ورضوان وني وعميد عبد السلام ووسيم يعيش وتقي الدين عودة ومعتز جابر، فيما لم يكف استبسال الياس بانو واحمد نوفل وميشيل ميكييل وغازي نجوم ومحمد جاد الله .

وجاءت الارباع كما يلي: الاول 19 -13 والثاني 15 -13 والثالث 16 -11 والرابع 21 -10 والنتيجة 71 – 47 .
حكم اللقاء مفلح عقل وفؤاد كنعان وهيثم حوشية وسجلها نصر عورتاني ووقتتها خالد سمحان و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي.
الاخوة طوباس 71

مركز الفارعة 66
ثبت فريق الاخوة نفسه بدوري الاولى في اول مشاركة له فيه من خلال تفوقه على شقيقه مركز الفارعة في ديربي محافظة طوباس السلوية فيما حافظ فريق الفارعة على وضعه بالدوري، لكنه ابتعد عن المنافسة المنشودة للعودة لدوري الاضواء.

وشهدت المباراة منافسة شديدة وندية وقوية بينهما منذ البداية وحتى النهاية ، وافضل ما في اللقاء الاخلاق العالية التي تمتع فيها الفريقان رغم التنافس الشديد بينهما ورغم حساسية اللقاء كونه ديربي محافظة طوباس، الا انهما كانا عند حسن ظن الجميع وامتعانا في اللقاء بالمستوى الفني الرفيع الذي قدماه وباخلاقهما التي سطرت على ارض الميدان.

وحسم فريق الاخوة المباراة في الارباع الثلاثة الاولى وسجل فيهم 50 نقطة مقابل 34 للفارعة ،، كانت كافية للفوز باللقاء الذي ظهر فيه احمد عقاب وبركات دراغمة وياسر ابو محسن واحمد ابو خضر واحمد سعيد وقيس مروان واحمد اسماعيل في ظل عدم مشاركة براء ابو سريس نجم الاخوة باللقاء احتراما لفريقه السابق الفارعة، فيما لم يكن فريق الفارعة موفقا كثيرا في التسجيل وعابه دفاعه الذي كان مشرعا لهجمات طوباس الناجحة، وقدم الفريقان في مباراة الديربي اداء جميلا وقويا ومنافسة قوية للفوز باللقاء ورغم تالق محمد هندي بالتسجيل والريباوند الدفاعي واحمد خليلية افضل لاعبين في مباراة اليوم من الفارعة ومحاولات محمد ابو ماضي وسمير دقة وربيع الشاويس وقيس عودة وابراهيم دعمة ومعاوية خضر الذي لم يكن بمستواه الا ان الفريق قدم مستوى جيدا واستطاع الفوز بالربع الرابع والتالق فيه لعبا ونتيجة بحيث سجل الفريق 32 نقطة لكنها لم تكن كافية لتعديل النتيجة.

جاءت ارباع اللقاء : الاول 13- 12 والثاني 13 -8 والثالث 24-14 والرابع 21 -32 والنتيجة الاجمالية 71 – 66
حكم اللقاء نصر عورتاني وخالد سمحان وهيثم حوشية وسجلها مفلح عقل ووقتها عدنان وليد و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي .
وكان حضر جانبا من المباراة الاولى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية وقام بمصافحة لاعبي الفريقين حطين والراعي الصالح والحكام واطمأن على سير الدوري السلوي.




.

...