الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية يواصل التألق ودلاسال ماض في انتصاراته

نشر بتاريخ: 23/05/2015 ( آخر تحديث: 23/05/2015 الساعة: 17:07 )
السرية يواصل التألق ودلاسال ماض في انتصاراته

رام الله – معا - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري – حسم فريق سرية رام الله موقعة إبداع الدهيشة بفرق 20 نقطة بنتيجة 83 - 67 وحافظ على نفسه وحيدا بالصدارة مؤكدا علو كعبه وجدارته بمكانه الأول في المربع الذهبي لدوري جوال السلوي بعدما حقق العلامة الكاملة ذهابا وحتى اللحظة ايابا.
فيما واصل دلاسال القدس انتصاراته سعيا لحجز موقعه في المربع الذهبي بعد فوزه على أرثوذكسي بيت جالا بالنتيجة 85-65 في المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي.
ورفع دلاسال رصيده النقطي الى 23 فيما أصبح رصيد بيت جالا 14 نقطة وما زال يعاني في قاع الترتيب. والى التفاصيل:


سرية رام الله - ابداع
جاءت المباراة قوية من الفريقين منذ البداية ولعبا بطريقة رجولية الى حد الخشونة واغلق فريق السرية منطقة دفاعه بقوة من خلال وجود سني السكاكيني وابراهيم حبش وحمزة وابراهيم عبد الله فبرعوا باغلاق المنطقة باحكام وبرع تامر حبش وجاك طنوس وداود ابو قويدر تحت السلة ، وسيطر فريق السرية على الربع الاول بجدارة رغم منافسة لاعبي ابداع القوية منذ البداية ، فلعب الفريق رجلا لرجل وهاجم عن طريق يحيى الخطيب واياد عبد الله وعبد الله جبر ووليد جفال وعمر عدوي وثائر جفال وفراس شعلان وخالد اخميس وشادي ابو العرايس ، وكانوا ندا قويا للسرية.

الربع الاول: جاء الربع الاول لمصلحة السرية ولعب بطريقة هجومية منذ البداية بغية تسجيل اكبر عدد من النقاط في هجوم وحماسة الفريق قبل دخول لاعبي ابداع اجواء اللقاء فبرع سني السكاكيني وحمزة وابراهيم عبدالله في الدفاع ولم الكرات الريباوند وتميز ابراهيم حبش في قيادة الفريق فيما كان تامر حبش كعادته متالقا في الهجوم والتسجيل والتمرير المتقن من خلال التفاهم الكبير مع شقيقه ابراهيم وسني السكاكيني.

في الجانب الاخر قدم لاعبو ابداع اداء قويا وكانوا منافسا عنيدا للسرية وكان الفريق متقدما في البداية وحتى قبل انتهاء الربع بدقيقة قبل ان يعدل فريق السرية ويتقدم بالنتيجة، فريق ابداع لعب بنفس طريقة السرية وهاجم يحيى الخطيب وفراس شعلان ووليد جفال من تحت السلة وبرع عبد الله جبر بالتسجيل من خارج القوس واياد عبد الله وشادي ابو العرايس في لم الكرات من تحت السلة، وانتهى الربع للسرية 23 مقابل 17 .

الربع الثاني: واصل فريق السرية هجومه في الربع الثاني على مجريات اللقاء من خلال التفاهم الكبير بين الخماسي البارع سني وابراهيم وتامر خبش وحمزة وجاك طنوس وادوا ربعا قويا ، فاغلقوا منطقة الدفاع بقوة ولعبوا على الاطراف والاختراق من تحت السلة والتصويب من خارج القوس، وبرع داود ابو قويدر في اقتناص الهجمات المرتدة بالتسجيل الناجح.

فريق ابداع تاثر بفعل اعتراض مدربه وادارته على عدم وجود ساعة للتوقيت ومعرفة الاحصائيات ادى بالفريق الى عدم التركيز في احيان كثيرة واللعب بارتجالية وتسرع في احيان اخرى، رغم بسالة الخطيب وجفال وشعلان وعبد الله وابو العرايس وعدوي واخميس وجبر، وسجل فريق السرية 22 نقطة مقابل 15 والنتيجة 45 مقابل 32 .
الربع الثالث : انتفض فريق ابداع في الربع الثالث وقدم اداء مميزا ومستوى يليق به وسيطر على مجريات اللقاء وبرع الفريق بالتسجيل واغلاق منطقة دفاعه واللعب بالضغط على حامل الكرة ومحاولة مسك مفاتيح اللعب بالسرية وبالذات سني السكاكيني ، فكان اللعب قويا من الفريقين ونديا ومتكافئا استطاع فريق ابداع تسجيل 19 نقطة بينما سجل لاعبو السرية 18 لتصبح النتيجة 63 -51 .

الربع الرابع: لم يتغير الحال في الربع الرابع فواصل الفريقان اللعب برجولة الى حد الخشونة مع تراجع قليل لاداء لاعبي ابداع وتؤثر الفريق لكثرة التوقف في اللعب لاعتراض مدرب الفريق على عدم مشاهدة احصائيات الفريقين على ساعة التوقيت ادى لتوتر المباراة ووجود شد عصبي في بعض الاحيان .

وفي الجانب الفني واصل فريق السرية تالقه بالتسجيل وبرع سني السكاكيني بتسجيل اكثر من دنك ناجح في اللقاء وسجل فريق السرية 20 نقطة مقابل 16 لابداع، والنتيجة الاجمالية للسرية 83 مقابل 67.

وقدم فريق ابداع احتجاجا رسميا على المباراة لعدم وجود ساعة رئيسية مشاهدة للجميع توضح الاحصائيات بيسر وسهولة لمسؤولي ومدربي الفريقين.
يشار الى ان المباراة شهدت العديد من الأمور أهمها التأخير لعدم صلاحية الساعة الرئيسية للمباراة ومن ثم اعتراض شديد من إبداع والمشاحنات بين بعض اللاعبين اثناء اللقاء، واستعاضة الحكام بساعة جانبية لم تكن مشاهدة من قبل مدربي الفريقين، ما أدى لاعتراض مدرب فريق ابداع محمد عدوي في بداية اللقاء على هذا الامر دون نتيجة.

حكم اللقاء مفلح عقل وعنان دراغمة وهيثم حوشية وسجلها انيس سماعنة ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها محمد زيادة

دلاسال القدس- بيت جالا
الربع الاول:
بداية نشطة وقوية من الفريقين، نوع خلاله الفريقان بين دفاع المنطقة ودفاع الرجل لرجل، رجحت الكفة لدلاسال الذي افتتح التسجيل بنقطتي سري عامر واستفاد من جماعية لاعبيه ومهارتهم داخل وخارج القوس، وتناوب على التسجيل سري عامر محرزا 5 نقاط، وابراهيم حبش مسجلا 8 نقاط.
قابلهم بيتر قندلفت، وشفيق داموني وجورج طافش في التسجيل لينتهي الربع دلاساليا 22-17.

الربع الثاني:
أغلق دلاسال منطقته الدفاعية إغلاقا محكما بقيادة موسى بشير وسليم سكاكيني، وتألقوا هجوما عبر المخضرم عمار نوفل، والنشيط إبراهيم حبش ووسام بيطار.
وبعد توسيع دلاسال الفارق لسبع نقاط لجأ الأرثوذكسي الذي وجد صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات خصمه إلى التصويب من خارج القوس عبر شفيق داموني والنجم حنا سهواني الذي أحرز ثلاثيتين متتاليتين.
ورغم محاولات بيت جالا لتقليص النتيجة إلا انه عاب عليه ارتفاع الأخطاء على لاعبيه ما ساعد دلاسال على توسيع النتيجة بالرميات الحرة.
وتوجه مدرب دلاسال حسان عوض نحو إشراك معظم لاعبيه البدلاء الذين مستواهم المتقدم لا يختلف عن نجومه داخل الملعب. وانهوا الربع بالنتيجة 25-15.

الربع الثالث:
ربع فاتر، عمق خلاله دلاسال الفارق إلى 25 نقطة مع الدقيقة الخامسة وأكثر الفريق من إحراز الثلاثيات عن طريق عمار نوفل وإبراهيم حبش، إضافة إلى اختراقات الخلوق باتريك سهواني، والدينامو سري عامر ومتابعات سكاكيني. فيما تراجع أداء البجاجلة الذين تأثروا بارتفاع الأخطاء، واختتم دلاسال الربع بالنتيجة 27-18.

الربع الرابع:
تراخى دلاسال ولعبوا بأريحية كبيرة مع اتساع الفارق وأكثر حسان عوض من تبديلاته ، وهذا اعطى مجالا للبجاجلة لتقليص النتيجة بمتابعات جورج طافش، واختراقات وتسجيلات حنا سهواني.
وحسم دلاسال المباراة لمصلحته بالنتيجة 85-65.

الحكام: فؤاد كنعان، خالد السمحان، نصر عورتاني.
سجلها: ناصر البدرساوي، ووقتها جوزيف حزبون، 24سمير بنورة.