الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الشيخ التميمي ينتقد تقرير وزارة الخارجية الامريكية الاخيرة عن الحريات الدينية

نشر بتاريخ: 15/09/2007 ( آخر تحديث: 15/09/2007 الساعة: 13:59 )
القدس -معا- انتقد الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي تقرير وزارة الخارجية الأمريكية الأخير عن الحريات الدينية في العالم؛ لعدم تناوله الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلية ضد الحريات الدينية للشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين في الأراضي الفلسطينية.

واستعرض الشيخ التميمي صوراً من هذه الانتهاكات التي تتجاهلها الإدارة الأمريكية "ففي القدس تمنع سلطات الاحتلال المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه؛ في الوقت الذي تسمح فيه للجماعات الدينية اليهودية المتطرفة بتدنيسه والمساس بحرمته وقدسيته، وتواصل الحفريات تحت أساساته وأسواره وفي محيطه مما يهدد بنيانه بالانهيار من القواعد، وتحاول التدخل في شؤونه للهيمنة عليه، وتمنع كذلك المسيحيين من الوصول إلى كنيسة القيامة".

وقال التميمي ان اعتداءات سلطات الاحتلال تتزايد على العديد من المساجد في القدس والخليل وفي اراضي عام 48 باقتحامها أو إغلاقها أو هدمها وتحويل بعضها إلى أماكن للهو والعبث، وبنبش المقابر الإسلامية وبالأخص مقبرة مأمن الله في القدس التي تضم رفات الآلاف من الصحابة والعلماء والشهداء والصالحين.

ووصف الدكتور التميمي التقرير بالانتقائية والافتقار إلى الموضوعية والمصداقية، فهو ينتقد الدول التي تناهض السياسة الأمريكية ؛ بينما يغض الطرف عن الدول الحليفة لها وفي مقدمتها إسرائيل .

وأكد قاضي القضاة أن انحياز الإدارة الأمريكية ودعمها غير المحدود للاحتلال الإسرائيلي وممارساته في فلسطين هو الذي يشجعها على هذه الانتهاكات، ويعرقل التوصل إلى حل عادل وشامل لإنهاء الصراع في المنطقة.