الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سحب طلب تعليق عضوية اسرائيل

نشر بتاريخ: 29/05/2015 ( آخر تحديث: 30/05/2015 الساعة: 15:39 )
سحب طلب تعليق عضوية اسرائيل

بيت لحم - معا : قال جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الجمعة، إن الاتحاد الفلسطيني سحب مقترحه الخاص بتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الاتحاد الدولي للعبة فيفا .

وأعلن الرجوب عن سحب المقترح، خلال كلمته اليوم، أمام اجتماع الجمعية العمومية (كونجرس) للـ"فيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية.

وكشف الرجوب أن اتصالات كثيرة حصلت معه في الساعات الأخيرة شملت شخصيات عدة من الدول العربية والإفريقية والأوروبية تمنت عليه سحب طلب الاتحاد الفلسطيني للتصويت على تجميد الاسرائيلي .

رئيس اتحاد كرة القدم الاسرائيلي عوفير عيني طالب الفلسطينيين الى التعاون في مجال كرة القدم .
وذكر ان الحل الوسط الذي تم التوصل اليه بهذا الصدد ينص على منح تسهيلات للاعبي كرة القدم الفلسطينيين في تنقلاتهم وتسهيلات اخرى في ادخال العتاد الرياضي للمناطق الفلسطينية واقامة ملاعب جديدة ومنشآت رياضية في هذه المناطق .

مراقبون قالوا ان اسرائيل وافقت على اربعة من خمس مطالب فلسطينية فيما سيتم تحويل الخامس والبعض قال انه يتعلق بموضوع اندية المستوطنات تحويله الى الامم المتحدة .

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو: "أثبتت جهودنا الدولية أنها ناجحة وأدت إلى فشل محاولة السلطة الفلسطينية للاطاحة بنا في الفيفا".

وأضاف: أشكر جميع من شارك في الجهود الدولية التي أدت إلى فشل هذه المحاولة.

وادعى نتنياهو أن "إسرائيل معنية بالسلام الذي يضمن أمن مواطنيها ولكن هذا لن يتحقق بالإجبار وبتشويه الحقيقة. الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو إطلاق المفاوضات المباشرة بين الطرفين".

وقال "إن هذا الاستفزاز الفلسطيني ينضم إلى الخطوات الأحادية التي يقوم بها الفلسطينيون في مؤسسات دولية أخرى. وطالما يقوم الفلسطينيون بهذه الخطوات، إنهم يبعدون السلام أكثر بدلا من تقريبه. وبينما تدعو الأسرة الدولية إلى اتخاذ خطوات لبناء الثقة بين الطرفين, الفلسطينيون يردون عليها مرة أخرى بمحاولة اتخاذ خطوات أحادية تمس بالقدرة على دفع التسوية بالمنطقة".
يتبع ....