الثلاثاء: 29/09/2020

لقاء جماهيري يدعو لإلغاء مصطلح "مطلقة"

نشر بتاريخ: 02/06/2015 ( آخر تحديث: 02/06/2015 الساعة: 18:40 )
لقاء جماهيري يدعو لإلغاء مصطلح "مطلقة"
أريحا - معا - دعا مسؤولون ونساء ونشطاء اجتماعيون إلى توفير الدعم الأسري المؤثر والفعال لمساندة النساء اللواتي مررن بتجربة الطلاق وإلغاء مصطلح "مطلقة"، واشكال التمييز ضد النساء اللواتي تعرضن لمشكلة الطلاق، وذلك في ختام لقاء جماهيري بعنوان "نساء يناضلن ضد مصطلح مطلقة" نظمته مؤسسة ادوار للتغيير الإجتماعي بالتعاون مع دائرة المرأة والطفل في محافظة أريحا والأغوار وبتمويل من القنصلية الأمريكية.

وعقد اللقاء بمقر محافظة أريحا، بحضور نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب، ومديرة مؤسسة ادوار سحر القواسمة، ومسؤولة دائرة المرأة والطفل بالمحافظة سماح السلمان، ومسؤولة برنامج الشراكة الشرق أوسطي المنفذ للمشروع "جنيفر بيلنغر".

واكد الرجوب في كلمة نيابة عن المحافظ، بضرورة تغيير النظرة وبعض المروث المغلوط عن المرأة التي تعرضت لتجربة الطلاق، والنظر لها بنظرة قائمة على الإحترام لإنسانيتها وكرامتها، واضاف "ان لا تغيير من نظرتنا لإنسانيتنا وكرامتنا فكرامة وإنسانية الغير هي من إنسانيتنا".

واعلن عن ترحيب المحافظة بطرح كل القضايا التي تمس حياة المواطنين والتعاون مع كل المؤسسات، لنشر المعرفة والوعي والتغيير نحو الأفضل في مختلف مناح الحياة.

وقدمت القواسمة شرحاً عن مؤسسة ادوار والدور الذي تتطلع به نحو التغيير الإجتماعي، مضيفة أن المشروع يهدف إلى تعزيز مشاركة النساء الفلسطينيات في الحياة العامة والمجتمع المدني والتأثير على صناع القرار بتبني مطالب وحقوق المرأة.

ونوهت "جينفر" إلى أهمية المشروع والتعاون القائم بين المؤسسات في القطاعين العام والأهلي، معتبرة ان قضية الطلاق لها انعكاساتها وأثارها، وكذلك في أمريكا لها انعكاستها الإقتصادية وعلى الأطفال.

وتناول الممثلان عبد الغني الجعبري ومحمد الجعبري من مسرح الأحلام قضايا وهموم المرأة المطلقة، في عرض مسرحي تطرق الى المضايقات والنظرة المغلوطة عن مصطلح المطلقة، وتولت السلمان ادارة الحوار والنقاش بين جمهور الحاضرين والقائمين على اللقاء الجماهيري.