الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية وبيت الحكمة يخرجان منتسبي دورة التأهيل الدبلوماسي

نشر بتاريخ: 02/06/2015 ( آخر تحديث: 02/06/2015 الساعة: 22:12 )
غزة- معا - احتلقت وزارة الخارجية في قطاع غزة ومعهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات بتخريج برنامج التأهيل الدبلوماسي الذي كانت قد افتتحت في مطلع العام الماضي بتمويل من اللجنة الخيرية لمناصرة الفلسطينيين.

جاء ذلك في استراحة الهُدى على شاطئ بحر غزة بحضور عددٍ من الشخصيات الوطنية والإسلامية وأعضاء من المجلس التشريعي ووزراء سابقين وممثلين عن منظمات دولية وكوادر معهد بيت الحكمة ووزارة الخارجية وإعلاميين.

وتحدث د. غازي حمد وكيل وزارة الخارجية عن أهمية تطوير الكوادر الدبلوماسية الفلسطينية، مضيفاً أن التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لم يصل إلى مستوى تضحيات الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه أكَّد نبيه البنا ممثل اللجنة الخيرية لمناصرة الفلسطينيين (CBSP) أن لجنته ستدعم مثل هذه البرامج طالما أنها تساعد على نقل الرواية الفلسطينية للخارج بالشكل الصحيح.

في حين أعرب الدكتور أحمد يوسف أمين عام معهد بيت الحكمة عن بالغ سعادته بتخريج هذه الدفعة، آملاً أن يأخذ الخريجون دورهم في دعم ومساندة القضية الفلسطينية.

وبدورها وجّهت الخريجة سامية حمادة الشكر والتقدير للخارجية والمعهد على تنفيذ هذا البرنامج، مشيرةً إلى تقدير المتدربين للمعهد على ما بذله من جهد لإنجاح الدورة والارتقاء بمستواهم المعرفي والعلمي.