الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الاسلامية بالداخل تحتج ضد احكام الاعدام بمصر

نشر بتاريخ: 03/06/2015 ( آخر تحديث: 03/06/2015 الساعة: 18:01 )

الناصرة - معا - أدانت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني أحكام الإعدام والفتاوى ضد الرئيس المصري السابق محمد مرسي وقيادة الاخوان المسلمين في مصر.

وتنظم الحركة الإسلامية يوم الخميس 4/6 احتجاجا وقفة أمام سفارة مصر في مدينة تل ابيب الساعة الحادية عشرة ظهرا، "إدانة للأحكام الباطلة والفتاوى الزائفة في مصر".

وجاء في بيان للحركة الإسلامية وصلت نسخة عنه "معا": "ما زال الانقلاب في مصر يدهشنا بالمزيد من جرائمه المتكررة، وآخرها احكام الاعدام الباطلة من قضاء العسكر الانقلابي ضد ابناء الكنانة الشرفاء، حيث كشفت الاحكام الباطلة الاخيرة ضد الرئيس الشرعي محمد مرسي عن ازمة نظام الانقلاب الذي يأمل ان يصفي قضية الانقلاب في مصر من خلال تصفية الرئيس الشرعي لجمهورية مصر العربية الدكتور محمد مرسي".

وأضاف البيان: "لقد جاءت اخبار تصديق مفتي الديار المصرية على احكام الاعدام الباطلة لتؤكد ان نظام الانقلاب برئاسة الخائن السيسي استكمل اخضاع مؤسسات الشرع الحنيف متمثلة بالأزهر الشريف ودار الافتاء كما فعل بسلطة القضاء المصري من قبل وذلك لترسيخ اقدام نظامه الانقلابي. إن صمت ما يسمى العالم الحر عن جرائم الانقلاب ضد الانسانية والعدالة والشرع الحنيف في مصر ليدلل على حقيقة قيم ومبادئ هذا العالم الذي احاز دائما ضد ارادة الشعوب في الحرية والكرامة وحقوق الانسان".

وختم البيان بالقول: "إننا ننحني اجلالا وإكبارا لصمود هذه الثلة الطيبة المباركة من أبناء مصر الكنانة أمام هذا الطغيان والظلم، داعيين الله تعالى ان يمدهم بعونه ونصره وان يصبر كل العائلات التي ابتليت بفقد الوالد او الولد او بسجنه في سجون الظلم المصرية".