الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يدعو المؤسسات الإغاثية الى مساعدة العاملين في البلدية

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 11:47 )
خان يونس -معا- دعا الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، كافة المؤسسات الإغاثية التي تنشط في قطاع غزة الى مساعدة الموظفين والعمال في بلدية خان يونس والذين يمرون بظروف إقتصادية سيئة وصعبة للغاية جراء تأخر إستلام رواتبهم منذ عدة شهور.

وأكد أبو شمالة في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه، على أن الظروف الاقتصادية والإجتماعية للعاملين في البلدية باتت سيئة للغاية نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة، إلى جانب عدم إستلام الموظفين لمرتباتهم المستحقة .

وأرجع أبو شمالة عدم تلقي العاملين لرواتبهم لوجود أزمة مالية خانقة لدى بلديته، جراء إستنكاف المواطنين عن دفع فواتير الجباية وعدم مقدرة البلدية على تحصيل مستحقاتها من المواطنين للفاتورة والتي بلغت ( 36 ) مليون شيكل، وعدم تلقيها أي مساعدات مباشرة من السلطة الفلسطينية تكفل تحقيق أبسط وسائل العيش الكريم للموظفين والعمال المغلوب على أمرهم .

وأوضح أبو شمالة أهم المشاكل التي تعترض عمل البلدية المتمثلة في عدم القدرة البلدية على دفع رواتب الموظفين والعمال بصورة كاملة ومنتظمة منذ شهر يناير من العام الماضي، إلى جانب شح السيولة الكافية للصرف منها على المصاريف التشغيلية كالمحروقات وقطع الغيار وشراء المواد اللازمة للصيانة، فضلاً عن إمتناع معظم السكان عن دفع المستحقات المترتبة عليهم نظير تقديم خدمات المياه ورسوم النظافة وضريبة الملك والبناء والتنظيم وإيجارات أملاك البلدية ، ناهيك عن المستحقات المترتبة على المؤسسات والدوائر والوزارات الرسمية والحكومية بإنتظام.

وأشار أبو شمالة إلى أن موظفي البلدية والبالغ عددهم 434 موظفا إضافة إلى 100 عامل نظافة وصرف صحي لم يتقاضوا رواتب منذ شهر أكتوبر من العام 2006م .

ودعا أبو شمالة المؤسسات الإغاثية العمل بشكل سريع على إنقاذ العمال والموظفين من خطر التسول والحاجة والحرمان، وذلك من خلال تقديم معونات طارئة تكفل حياة كريمة لمستحقيها بإعتبارها طوق النجاه الوحيد القادر على تجنيب الهيئات المحلية خطر الإندثار وعامليها من الضياع المحدق.