الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسس حزب النور يدعو أبو مازن الى تدريب عسكريين على القيادة السليمة في مصر

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 11:56 )
غزة- معا- دعا رجل الأعمال الفلسطيني ومؤسس حزب النور عبد الكريم درويش الرئيس محمود عباس إلى التنسيق مع الجانب المصري لتدريب عدد من الضباط العسكريين في قطاع غزة على القيادة العسكرية السليمة وذلك للاستعداد لأي اتفاق أو مستجدات مستقبلية بالنسبة للوضع في قطاع غزة.

وقال درويش لوكالة "معا" الإخبارية: إن التدريبات لا بد وأن تكون شاملة ومتكاملة لضباط مهنيين لا تربطهم انتماءات حزبية في مجال الإدارة العليا للأمن حتى لا يتأثر العمل الأمني كما في السابق، ويكون انتماءهم الأول للوطن".

وشدد درويش على ضرورة أن يكون الضباط المستهدفون من الدورات لا يشملون أشخاصاً بحقهم ملفات فساد، أو قضايا مشبوهة، مشيراً إلى أن أفراد الأجهزة الأمنية في عطلة عن العمل بعد أحداث 14 حزيران الماضي، ولا بد من تأهيلهم استعداداً للمرحلة المقبلة.

وأضاف درويش: أن الوضع الفلسطيني لا يمكن أن يبقى على ما هو عليه، ولا بد للحوار الفلسطيني بأي شكل من الأشكال أن يتم، الأمر الذي يقتضي أن يكون هناك ضباط على كفاءة عالية من المهنية، خصوصاً وأن الرئيس عباس أقال مجموعة كبيرة من قيادات الأجهزة الأمنية بعد عملية الحسم العسكري التي نفذتها حركة حماس ضد مؤسسات السلطة الفلسطينية.