السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
الاحتلال يستهدف الصحفيين في دير الغصون شمال طولكرم

الفعاليات النسوية في قرية حوسان تؤكد دعمها لتنفيذ التعداد في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 13:03 )
بيت لحم -معا- أكدت الفعاليات النسوية في حوسان غرب بيت لحم دعمها الكامل لتنفيذ التعداد في المحافظة جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته اليوم جمعية التنمية الريفية- فرع حوسان بالتعاون مع مكتب التعداد في بيت لحم وذلك في مقر الجمعية في حوسان بحضور رامي الدبس مساعد مدير التعداد وزياد الهليس المنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة وزينة مناصرة رئيسة الجمعية في حوسان.

وقد افتتحت اللقاء مناصرة رحبت بالحضور وبالفريق الوطني للتعداد ودعت إلى مساعدة الفريق في عمليات التعداد كما دعت إلى المحافظة على ما تم إنجازه خلال المرحلة الأولى من التعداد.

من جانب آخر تحدث الدبس حول أهمية التعداد وفوائده للمجتمع الفلسطيني حيث أشار إلى أن الرقم الإحصائي يفيد في عمليات التخطيط والتنمية ورقي المجتمعات وقدم نبذه حول التعداد ومراحله المختلفة وقال نحن بصدد البدء بالإجراءات التنفيذية للمرحلة الثانية من التعداد وهي مرحلة الترقيم .

وأشار الدبس إلى أن تدريب فريق المراقبين سيبدأ الأسبوع القادم، داعيا إلى ضرورة المحافظة على العلامات التي تم وضعها على الجدران سيما وان هذه المرحلة تعتبر الركيزة الأساسية للمرحلة الثانية.

وفي نفس السياق طالب الدبس ربات البيوت في حوسان للقيام بعمليات تثقيف للأسر حول التعداد وأهميته وذلك كمساهمة في الحملة الإعلامية للتعداد, داعيا ربات البيوت إلى التعاون مع الفريق الوطني للتعداد ونشر الوعي الجماهيري وإيصال رسالة التعداد، وفي ختام اللقاء تمت الإجابة على استفسارات الحضور.