الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ التميمي يستقبل الامين العام للتجمع الدولي للحوار من اجل السلام ويطلعه على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 13:05 )
القدس -معا- استقبل الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في مكتبه بمدينة القدس الدكتور وليم فندلي الأمين العام للتجمع الدولي للحوار من اجل السلام يرافقه المطران منيب يونان مطران الكنيسة اللوثرية.

وأطلع الشيخ التميمي الوفد الضيف على الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى المبارك والحفريات التي تهدد بنيانه بخطر حقيقي، كما أطلعه على الاجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في المدينة المقدسة بمنع الشعب الفلسطيني من الوصول الى المسجد الاقصى للصلاة فيه وبالأخص خلال شهر رمضان المبارك، وإجراءات تهويد مدينة القدس بعزلها عن محيطها الفلسطيني وزرع البؤر الاستيطانية داخلها وفي محيطها.

وبين الدكتور التميمي انتهاك اسرائيل الدائم لما دعت إليه الشرائع الإلهية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية من ضمان حرية العبادة للمواطنين ومنع المساس بالمقدسات او الهيمنة على دور العبادة او ازدواجية العبادة فيها لاتباع الديانات المختلفة.

وأكد خلال اللقاء على ان المدينة المقدسة هي أرض النبوات ومهبط الرسالات ومهد الحضارات، وأنه لا يجوز لاسرائيل ان تعمل على طمس معالمها الحضارية العربية والاسلامية بهدف تحويلها الى مدينة يهودية.

ونوه رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي خلال اللقاء الى متانة العلاقة الإسلامية المسيحية في فلسطين، مشيرا الى ان التاريخ لم يشهد اي صراع ديني بين المسلمين والمسيحيين من ابناء الشعب الفلسطيني.

وطالب قاضي القضاة من الضيف الضغط على حكومة الاحتلال لوقف اجراءاتها التعسفية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته وبخاصة مدينة القدس .

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور وليم فندلي قاضي القضاة على المعلومات القيمة والمستفيضة التي استمع اليها ووعد ببذل جهوده في شرح القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.