الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع المرأة في شبكة المنظمات الاهلية يعرب عن قلقه من زيادة معدلات العنف ضد النساء

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 14:05 )
غزة- معا- اعربت المؤسسات النسوية الاعضاء في قطاع المرأة في شبكه المنظمات الأهلية الفلسطينيه عن بالغ قلقها تجاه الانتهاكات الشديدة وزيادة معدلات العنف الموجه ضد النساء.

وقال قطاع المرأة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الأشهر القليلة الماضية شهدت أرتفاع نسبة قتل للنساء تحت ادعاءات مختلفة أبرزها القتل بإدعاء الدفاع عن الشرف، والايذاء الجسدي والنفسي البليغ, واشار الى ان كل هذه الانتهاكات وغيرها بحق النساء تقع في ظل غياب سلطة القضاء والقانون وفي ظل اوضاع اقتصادية واجتماعية بالغة الصعوية جراء الصراع السياسي الداخلي المحتدم.

وشدد قطاع المرأة في شبكة المنظمات الاهلية على ضرورة العمل من اجل حماية النساء من كافة أشكال العنف الموجه ضدهن على اساس الجنس سواء كان العنف العائلي أو السياسي كذلك التحرك الجاد من اجل فضح كافة الانتهاكات ضد حقوق النساء والعنف الموجه ضدهن على كل المستويات.

وأكد قطاع المرأة على أهمية توثيق كافة اشكال العنف الذي تتعرض له النساء بما يسمح بتوفير وثائق ادانة لكل من تسول له نفسه تعريض النساء للاذى تمهيدا لملاحقته قضائيا, مشيرا الى أهمية دور المؤسسات والمراكز النسوية في استقبال الشكاوي والنساء المعنفات حتى يمكن تقديم الخدمات لهن والحماية المجتمعية والقانونية.

كما أكد قطاع المرأة على أن أهمية دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز اتجاهات الوعي الحقوقي والمجتمعي ازاء حقوق المرأة التي هي جزء من حقوق الانسان الغير قابلة للتجزئة, داعيا كافة الاطراف الفلسطينية الى تحمل مسؤلياتهم القانونية والأخلاقيه تجاه حماية المرأة والدفاع عن حقوقها والعمل على تعزيز الحريات وحقوق الانسان وبخاصة حقوق المرأة في المجتمع الفلسطيني.