الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. القواسمي تقوم بجولة تفقدية لمديرية تربية جنوب الخليل وتطلع على إحتياجاتها

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 14:06 )
الخليل -معا- قامت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي، اليوم الإثنين، بجولة تفقدية لمديرية تربية وتعليم جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية فوزي أبو هليل بالنائب د. القواسمي، مستعرضا المشاكل التي توجه الطلبة والمدرسين في الدوام المسائي خلال شهر رمضان الكريم وهروب بعض الطلبة من المدارس خلال الفترة المسائية، مضيفة" بأن ذلك زاد من العبء التدريسي على كاهل المعلم، موضحة بأن هناك 4 مدارس في قرى جنوب المدينة فيها دوام لفترتين.

وأطلع أبو هليل النائب د. القواسمي على ما تحتاجه مديرية جنوب الخليل من غرف صفية وبناء مدارس جديدة وصعوبة الوصول إلى المناطق الواقعة قرب المستوطنات .

بدورها أكدت النائب د. القواسمي على أهمية حل مشكلة الدوام المسائي بإستجار مباني وإستخدامها غرف صفية كحل مؤقت على أن يتم بناء مدارس جديدة في المستقبل القريب، مشددة حرصها على التعاون مع كافة المؤسسات التعليمية وحرصها على أهمية التعليم بالنسبة لأبنائنا الطلبة.

كما أكدت النائب د. القواسمي على ضرورة مساواة المدرسين الذين يسكنون قرب مناطق التماس مع المستوطنات والحواجز الإسرائيلية والتعامل معهم كموظفي مدينة القدس، مضيفة بأن هؤلاء المعلمين يعانون من ممارسات الإحتلال ويخضعون للتفتيش ويجب معاملتهم ضمن برنامج القدس.

وشددت النائب د. القواسمي على ضرورة النظر إلى المناطق النائية التي يسكنها البدو مثل منطقة التواني شرق بلدة يطا وضرورة تخصيص نسب معينة لهم من التعيينات في وزارة التربية ولأبناء الشهداء والأسرى ذوي الكفاءات"..

كما شددت النائب د. القواسمي على حرصها الشديد لمتابعة إحيتاجات مديريات التربية في محافظة الخليل، مؤكدة على ضرورة التعاون في كافة المجالات وإستعدادها للإستماع لجميع الإحتياجات والمشاكل التي تعاني منها.

وفي نهاية اللقاء شكر مدير التربية فوزي ابو هليل النائب د. القواسمي على هذه اللفتة الكريمة، مثمنا دورها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني ومتابعة قضاياه وإحتياجاته.