الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل العمل الوطني في طولكرم تؤبن المستشار زهير الخليل "أبو ياسر"

نشر بتاريخ: 17/09/2007 ( آخر تحديث: 17/09/2007 الساعة: 14:56 )
طولكرم - معا - أبنت فصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم المرحوم المستشار زهير الخليل (أبو ياسر) المناضل الكبير ورجل الإصلاح، عضو مجلس القضاء الأعلى وذلك في مدرج الراحل ياسر عرفات بجامعة فلسطين التقنية خضوري بالمدينة.

وحضر حفل التأبين محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، والنائب قيس عبد الكريم، وقادة فصائل العمل الوطني في المحافظة، ومدراء المؤسسات الحكومية والشعبية، ووجهاء من ابناء المحافظة.

وفي كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قدّم دويكات التعازي الى عائلة الفقيد الخليل، واصفاً اياه بالرجل الوطني الكبير، الذي واصل الليل مع النهار من أجل حل الكثير من الخلافات بين أبناء الوطن الواحد، داعياً للوحدة وصون الدماء وإحترام القانون.

ووصف دويكات المرحوم الخليل بالرجل الصلب الذي واجه الإحتلال الإسرائيلي بصبره وثباته، وهو رجل وحدوي وطني يحب الآخرين ويفتخر بأنه ينتمي لمنظمة التحرير الفلسطينية التي صنعت الهوية للشعب الفلسطيني.

وقال محافظ طولكرم "اننا اليوم وفي ظل هذه الظروف الصعبة بحاجة لكل الشرفاء الغيورين، ونحتاج الى أمثالهم، وأن القضاء بحاجة الى رجال حتى يتسنى للقانون أن يسود ويحارب الفوضى والفلتان."

وتطرق دويكات الى الذكرى الــ 25 لمجزرة صبرا وشاتيلا، موضحاً ان هنالك مآسي كثيرة وظروف حالكة يعيشها شعبنا الفلسطيني، مستذكراً القادة الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن، معرباً عن أمله ان يتوحد الشعب في هذا الشهر الفضيل.

من جانبه، شدد عبد الكريم ان المرحوم الخليل دافع عن حقوق شعبنا الفلسطيني وحريات المظلومين في مجال القضاء والمحاماة كما في أشكال النضال وتحدي الإحتلال، موضحاً ان المرحوم تعرض في حياته الى شتى انواع القمع الاسرائيلي والتهميش، إلا انه صان العهد والقسم امام شعبه لانه كان دائماً مع الحق ومحارباً للظلم.

وقدّم النائب عبد الكريم التعازي لعائلة الفقيد وزوجته واولاده، ولأهالي بلدة دير الغصون ومحافظة طولكرم، معرباً عن المه العميق لما وصل اليه شعبنا من إنقسام حاصل.

ووصف عبد الكريم المرحوم الخليل باول من حارب جدار الفصل من خلال القضاء والمحاكم في وقت مبكر، مطالباً ابنائه ان يسيروا على خطاه المشرفة، وان يحافضوا على سيطه الطيب في كافة المحافل.

والقى كلاً من الدكتور سعيد حنون مدير صحة طولكرم كلمة أصدقاء الفقيد، والمستشار عزمي الطنجي كلمة رئيس المحكمة العليا، والدكتور مأمون بليبلة كلمة رئيس بلدية طولكرم، والمحامي محمد شديد كلمة محاميي المحافظة، والدكتور واصل أبو يوسف كلمة فصائب العمل الوطني في المحافظة.

وقدّم المتحدثون التعازي لعائلة الفقيد وذويه، مشددين انه بوفاته، تكون محافظة طولكرم قد خسرت علماً من اعلام القضاء الفلسطيني الحر، ورجلاً من رجال العمل الوطني، ومناضلاً في سبيل رفعة ابناء شعبة، ومن رجالات الإصلاح والألفة بين القلوب.

وتطرق المتحدثون الى سيرة المرحوم المشرفة، ومناقبة الطيبة طيلة حياته، وما تعرض له من قبل الإحتلال الإسرائيلي من ملاحقة وممارسات قمعية، وفي المقابل ما لاقاه من علاقات طيبة مع العديد من الشخصيات في الدول العربية والغربية.

وتخلل حفل التأبين عرض لصورة ومسيرة حياة المرحوم من خلال شاشة عرض كبيرة الحجم داخل القاعة.