الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر القدس وشدوا الرحال تنظم حملة بعنوان "عمار يا قدس"

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 08/06/2015 الساعة: 15:11 )
القدس -معا - نفذت مؤسسة مؤتمر القدس وشدوا الرحال وضمن حملاتها المتواصلة لشدوا الرحال رحلة إلى القدس المحتلة بعنوان (عمار يا قدس ) ، ومن جانبها أشارت المنسقة الإعلامية لحمة شدوا الرحال إكرام التميمي بأن هذه الحملة تأتي في سياق الرؤية الوطنية الفلسطينية الثقافية والدينية والتي أشار بها الأمين العام لمؤتمر مؤسسة القدس وشدوا الرحال د. هشام التلاوي ، وكافة اللجان المشكلة في فلسطين والوطن العربي والشتات ،بأهمية إحياء وإثراء الذاكرة الفلسطينية في الأجيال الشابة بالحفاظ على مقدساتنا ،و بضرورة شد الرحال إلى القدس ،وتعزيز التواصل مع المقدسيين ، ومن أجل دعم الاقتصاد الوطني للشعب الفلسطيني في القدس .

وفي السياق ذاته؛ سيرت رحلة للعائلات الفلسطينية في محافظة قلقيلية وبرفقتهن أولادهن من الصف الأول ابتدائي وحتى الجامعة استمرت على مدار اليوم تخللها العديد من النشاطات .

من جانبها اشارت منسقة الرحلة ريما بكر شريم أن الأمهات وأولادهم لم تسعهم الفرحة ،وسيما بأن العديد منهم يزوروا القدس لأول مرة ، وأصروا على أن تكون رحلة القدس متواصلة ؛ وحتى بالرغم من المعيقات والتحديات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي بوجه من يرغب بدخول القدس والصلاة في المسجد الأقصى .

ومن جانبهم عبر المشاركون ات عن مشاعرهم بالفرح والسرور، وخاصة تجوالهم بأسواق القدس ،وشراء حوائجهم من البلدة العتيقة في القدس وأسواق القدس القديمة .

وفي ختام الرحلة طالبوا بأن تستمر هذه الحملة ( عمار يا قدس ) وداعين كافة المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية في تنظيم رحلات مماثلة في كافة المحافظات ، ومؤكدين بأن زيارة القدس ومقدساتها والصلاة بالمسجد الأقصى المبارك هو واجب ديني ووطني وأخلاقي وإنساني ، وهذا يعزز روح الانتماء لدى كافة الأجيال الشابة والمعاصرة وأطفال الغد قادة المستقبل ، ومؤكدين بالقسم على أن يشدوا الرحال اليها باستمرار.