الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النتشة: الاربعاء انطلاق احتفالات الجامعة بتخريج الفوج الـ35

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 08/06/2015 الساعة: 15:57 )
نابلس- معا- قال الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية، في مؤتمر صحفي عقدته دائرة العلاقات العامة في الجامعة بالتعاون مع وزارة الإعلام مكتب نابلس، إن يوم الأربعاء الموافق 10/6/2015، هو موعد احتفالات جامعة النجاح الوطنية بتخريج الفوج الخامس والثلاثين من طلبتها، مضيفاً أن الجامعة أنهت جميع الاستعدادات لإحتفالات التخريج، وان عدد خريجي هذا العام في الفصل الاول والثاني حوالي 3400 خريج وخريجة.

وأوضح النتشة أن الحفل الأول من حفلات التخرج والذي سينطلق في الساعة الحادية عشرة من يوم الأربعاء المقبل سيكون لأوائل الجامعة واوائل الأقسام وخريجي كلية الشرف، في مسرح تركي بن العزيز في الحرم الجامعي الجديد، برعاية الرئيس محمود عباس ابو مازن، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور رامي حمد الله.
وأضاف دكتور النتشة أن حفلات يوم الخميس والجمعة والسبت ستكون لخريجي كليات الجامعة كلٌّ حسب البرنامج الموضوع.
وفي المؤتمر الصحفي قال الدكتور النتشة إن جامعة النجاح تضم 80 برنامجاً في البكالوريوس و50 برنامجاً في الدراسات العليا، وأضاف أن العام القادم سيشهد طرح برامج أكاديمية جديدة في الجامعه، من أهمها برنامج ماجستير القانون الجنائي بالتعاون مع جامعة القدس، وماجستير الارشاد النفسي والتربوي، وبكالوريوس علاج السمع والنطق، وبكالوريوس العلاج الوظيفي الفيزيوثربي.

وتحدث الدكتور النتشة عن الخطة الأستراتيجية الجديدة لجامعة النجاح والتي تضمنت محاور جديدة إضافة للمحاور السابقة ومن أهمها: محور الإبداع والأبتكار، الشراكة مع القطاع الخاص، تكنولوجيا المعلومات، والمحور البيئي المتمثل بالجامعة الخضراء.

وتطرق الى موضوع البحث العلمي، مشيراً الى أن جامعة النجاح تعتبر من أكثر الجامعات العربية إنتاجاً للبحث العلمي بمعدل بحثين لكل عضو تدريس في الجامعة، كما أن العديد من الابحاث الصادرة من جامعة النجاح نشرت في مجلات عالمية، مؤكداً تشجيع الجامعة للبحث العلمي من خلال جائزة التميز البحثي ومجلة النجاح للأبحاث.

وفيما يتعلق بمشاريع الجامعة الأنشائية، أشار الدكتور النتشة الى أنه تم إنشاء مركز التميز للتعليم والتعلم، بالإضافة الى اقتراب الإنتهاء من بناء كلية الإعلام والقانون، بالإضافة الى بدأ تشغيل معهد النجاح للطفولة، وبدأ العمل به منذ العام 2014، ويختص بالأطفال الذين يعانون من مرض التوحد ويضم 14 كادر متخصصاً في هذا المجال، ويضم وحدة للعلاج والتشخيص وروضة للأطفال ووحدة للأبحاث والتدريب.

وتحدث عن موضوع الطلبة من عرب الداخل الذين يدرسون في جامعة النجاح، موضحا أن هناك المئات من طلبة الداخل يدرسون في الجامعة، مشيراً الى أن هذا العدد سيزيد في المستقبل القريب في ظل إفتتاح جامعة النجاح لمكتب لها في مدينة الناصرة لتعريف طلبة الداخل في الجامعة، إضافة لمشاركة الجامعة في المعارض التي تقام في الداخل.

وتم الحديث عن فضائية النجاح التي ستنطلق في الأيام القادمة، وأشاد النتشة بالأعمال التي تجري قبل الإنطلاقة، مؤكداً أن هذه الفضائية تأتي إمتداداً لإذاعة النجاح التي إنطلقت قبل أعوام لتجسد دور الجامعة الإعلامي تجاه مجتمعها تعليمياً وثقافياً وإجتماعياً ووطنياً.

وفي إجابة عن اسئلة احد الصحفيين، أكد الدكتور النتشة أن مستشفى النجاح الجامعي الوطني هو إمتداد لجامعة النجاح الوطنية، ويهدف بشكل رئيسي الى تدريب خريجي الجامعة من كلية الطب وعلوم الصحة، والى خدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكداً أن هناك إتفاقا يربط المستشفى الجامعي بوزارة الصحة بشأن التحويلات، مشددّاً على علاقة التعاون التي تربط المستشفى الجامعي بباقي مستشفيات الوطن.

وكان مدير مكتب وزارة الإعلام في نابلس ماجد كتانة، إفتتح المؤتمر الصحفي ورحب بالصحفيين وشكر الدكتور النتشة على تخصيص جزء من وقته لعقد هذا اللقاء الهام الذي حضره جمع من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.