الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام الصليب والهلال الأحمر يزور غزة

نشر بتاريخ: 08/06/2015 ( آخر تحديث: 09/06/2015 الساعة: 09:38 )
امين عام الصليب والهلال الأحمر يزور غزة

غزة- معا - زار الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الحاج آسي سي اليوم، مقر ومرافق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة وأطلع على الخدمات والبرامج التي تقدمها.

وكان في استقبال الضيف والوفد المرافق له رئيس الجمعية د. يونس الخطيب، ومديرها العام د. خالد جودة، وحشد من مديري البرامج فيها، وأطلعوا الوفد الضيف على تدخلات الجمعية لا سيما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

واستهل الوفد زيارته بالتوجه الى كل من مناطق بيت حانون وجباليا والشجاعية للاطلاع على الدمار الذي طالها جراء العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة، وإلى منطقة الزنة شرق محافظة خانيونس, للوقوف عن كثب على نشاطات دائرة الصحة النفسية التابعة للجمعية تجاه اطفال العائلات المهجرة هناك.

وعرج الوفد الضيف على فروع الجمعية في جباليا وخانيونس، ومستشفى القدس في غزة، ومستشفى الامل في خانيونس، وطلع على طبيعة عمل دائرة التأهيل وكلية تنمية القدرات والاستوديو المفتوح وقسم التأهيل الطبي واقسام مدينة الامل لتنمية القدرات، وغرفة العمليات المركزية.



وافتتح الضيف والوفد المرافق دورة درء العنف التي عقدتها دائرة الرعاية الأولية في الجمعية لمتطوعيها في قطاع غزة.

وأشاد الحاج بجهود جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والخدمات الانسانية والمجتمعية التي يقدمها متطوعو الجمعية، والذين هم بمثابة عصب العمل الإنساني للجمعيات الوطنية والتي هي الأقرب إلى المجتمع، مؤكدا على ضرورة نبذ كافة أشكال العنف تجاه شرائح المجتمع المختلفة.

وأثنى على جهود الجمعية وتدخلاتها المجتمعية، لا سيما مع فئات الأطفال والنساء والمسنين، مشيراً إلى أن الجميع يشيد بجهود وتدخلات الجمعية في قطاع غزة لاغاثه وانقاذ المنكوبين ضحايا العدوان الإسرائيلي.

من ناحيته أعرب د. الخطيب عن بالغ تقديره للدور المهم الذي يقوم به متطوعو الجمعية للتخفيف من معاناة المواطنين ومد يد العون والمساعدة لهم، مؤكدا في الوقت ذاته على أن الجمعية تبذل كل الجهود لتسخير إمكانياتها لتسهيل العمل الصحي والمجتمعي الذي تنفذه أطقمها في قطاع غزة.

وعبر عن بالغ سعادته بزيارة الأمين العام الحاج آسي للأرض الفلسطينية المحتلة للإطلاع عن كثب على الأوضاع الإنسانية، وعلى خدمات وتدخلات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لا سيما في قطاع غزة.

واجتمع د. الخطيب والضيف والوفد المرافق له مع د. مفيد الحساينة وزير الإسكان وعدد من ممثلي المنظمات الدولية وشركاء العمل الصحي لمناقشة الوضع الانساني في قطاع غزة وسبل تعزيزه بهدف الارتقاء بالخدمات الإنسانية، وخاصة تجاه العائلات التي لا زالت تعاني جراء فقدانها منازلها وممتلكاتها.